الجمعة - 03 ديسمبر 2021
الجمعة - 03 ديسمبر 2021
No Image Info

حصة بوحميد تطلع على مشاريع متميزة لأصحاب الهمم بالإمارات

اطلعت وزيرة تنمية المجتمع حصة بنت عيسى بوحميد، على عدد من المشاريع المتميزة لأصحاب الهمم من مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، والتي تم عرضها في ديوان الوزارة بدبي على مدار يومين، في إطار الالتزام بالمسؤولية المجتمعية ودعم إبداعات أصحاب الهمم المبتكرة وتحفيزهم على مزيد من الإنتاج.

وأوضح عبدالله عبدالعالي الحميدان، الأمين العام للمؤسسة، أن هذه المبادرة تسهم في تطوير ودعم مهارات وقدرات منتسبي المؤسسة، وتعكس حجم الجهود التي تبذلها المؤسسة من أجل إطلاق مشروعات متميزة، حيث نجحت بالوصول إلى هذا المستوى الراقي والعالي من المنتجات.



وذكر أن المشاركة في مثل هذه الأنشطة تؤدي إلى اكتساب الخبرة وصقل المواهب لدى أصحاب الهمم، إضافة إلى إعطائهم الفرصة للاحتكاك مع أفراد المجتمع وتكوين علاقات جديدة تقود إلى تبادل الخبرات والمعرفة بينهم، وتؤكد أيضاً على قدرتهم على تخطي إعاقاتهم وتغلبهم عليها بل تحويلها إلى إبداع وتميز.

وأكد أن مجلس إدارة المؤسّسة برئاسة سمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس المجلس يدعم كافة الجهود نحو التميز والابتكار، حيث تواصل المؤسسة مسيرتها نحو تحقيق أهدافها السامية وتأدية رسالتها النبيلة المنبثقة من مدرسة المبادئ الإنسانية والاجتماعية والتنموية الراسخة، التي أرسى قواعدها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».



ومن المشاريع المتميزة التي تم عرضها في وزارة تنمية المجتمع مشروع «كافيه النحلة - The Bee Cafe»، أول مقهى يعمل به شباب من أصحاب الهمم في أبوظبي، والذي افتتحته مؤسسة زايد العليا ضمن حملة «كن التغيير» العالمية التي أطلقتها عام 2019، ويضم المقهى 6 موظفين من أصحاب الهمم يقدمون القهوة اللذيذة، بعد أن تلقوا تدريباً تخصصياً لتأهيل أصحاب الهمم للحصول على شهادة دولية في صناعة القهوة التخصصية بأنواعها وأشكالها المختلفة، والتي صُنعت بأنامل موظفيه الذهبية.

كما افتتح الشيخ عبدالله بن محمد آل حامد رئيس دائرة الصحة - أبوظبي، أول فرع خارجي لـ«كافيه النحلة» لأصحاب الهمم في المقر الرئيسي للدائرة، ويعد الكافيه مقراً للترويج والتوعية بمهارات وقدرات أصحاب الهمم بمختلف المجالات، حيث سيعرض شهرياً منتجات العلامة التجارية «النحلة»، كما يسلط الضوء على أهم المناسبات العالمية الخاصة بأصحاب الهمم.



أما مشروع بلومينج بي للزهور، فهو يقدم ورشة لتنسيق الزهور، وهي إحدى ورش مؤسسة زايد العليا التابعة لإدارة التأهيل الزراعي والمهني، جرى تطويرها في سنة 2019 لتصبح مشروع ضمن مشاريع المؤسسة، وتم إصدار الترخيص التجاري لهم باسم النحلة.

ويعمل بهذا المشروع 10 طالبات من أصحاب الهمم تدعم المتدربات من أصـحاب الهمم، وتم إعدادهن للعمل بالمشروع لتلبية احتياجات السوق بهذا المجال، من حيث توفير باقات وهدايا متنوعة تلبي جميع الأذواق لجميع الفعاليات والحفلات والمناسبات.