الاثنين - 06 ديسمبر 2021
الاثنين - 06 ديسمبر 2021
جانب من أعمال مؤتمر الإتحاد الدولي لمأموري الضبط القضائي. (أرشيفية)

جانب من أعمال مؤتمر الإتحاد الدولي لمأموري الضبط القضائي. (أرشيفية)

اختتام مؤتمر الاتحاد الدولي لمأموري الضبط القضائي بدبي

اختُتمت بدبي اليوم أعمال النسخة الـ24 من مؤتمر الاتحاد الدولي لمأموري الضبط القضائي الذي أُقيم تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية رئيس مجلس دبي القضائي، تحت شعار «العدالة الرقمية.. فرص جديدة لمأموري الضبط القضائي»، واستمر ثلاثة أيام بمشاركة أكثر من 500 مشارك من الخبراء والمعنيين بشؤون الضبط القضائي من مختلف دول العالم.

واستهدف المؤتمر- الذي يُعقد للمرة الأولى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.. تطوير مهنة مأموري الضبط القضائي من خلال تبادل الأفكار والخبرات بين مسؤولي وموظفي الضبط القضائي والمنظمات الكبيرة من كافة أنحاء العالم للعمل معاً على تطوير عمل العدالة وفتح الطريق لمستقبل يحفل بالفرص والريادة التنافسية العالمية من خلال التطوير والتحسين المتواصل ومواكبة التقنيات الحديثة في هذا المجال القضائي.

وقال رئيس الاتحاد الدولي لمأموري الضبط القضائي مارك شيميتيز، إن مؤتمر الاتحاد الدولي لمأموري الضبط القضائي يُعقد مرة كل ثلاث سنوات، ويعد إضاءة في الحياة المهنية لمأموري الضبط القضائي، مشيداً بالعلاقة المميزة بين الاتحاد الدولي لمأموري الضبط القضائي ومحاكم دبي التي ساهمت في دعم ونجاح هذا الحدث.


وأضاف أن عرض القانون الدولي للتنفيذ الرقمي خلال فعاليات مؤتمر الاتحاد الدولي لمأموري الضبط القضائي الـ24 يعد فرصة وأمراً ذا أهمية قصوى، حيث يوفر الإلهام للمشرعين المحليين لصياغة تشريعات متجانسة على المستوى العالمي في مجال التنفيذ الرقمي، لافتاً إلى نجاح هذا الحدث الذي استقطب عدداً كبيراً من أعضاء الفرق والخبراء من حول العالم.

وتخلل المؤتمر تنظيم ثلاث ورش حول «التميز والابتكار في المهنة: كوفيد-19 وما بعده» و«التكنولوجيا الجديدة - توفير العدالة الفعالة» و«مأمورو الضبط القضائي والرقمنة - توفير القيمة المضافة: اللمسة البشرية».

وتحدث رئيس المحاكم الابتدائية في محاكم دبي القاضي محمد السبوسي، خلال أولى ورش المؤتمر عن تجربة ونجاح التقاضي عن بعد في فترة كوفيد-19، والإنجازات الرائدة التي تميزت بها المحاكم، في التسهيل على المتعاملين والمتقاضين من خلال الخدمات المتنوعة التي قدمت عن بعد بكل سهولة ويسر، فيما تحدث خالد المنصوري رئيس محكمة التنفيذ بمحاكم دبي عن دور الجيل القادم من مأموري الضبط القضائي.