الاثنين - 17 يناير 2022
الاثنين - 17 يناير 2022
صقر غباش.

صقر غباش.

صقر غباش: الإمارات تحتفي في عيد الاتحاد الـ50 بمسيرة حضارية وتنموية ملهمة

أكد صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي أن عيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات يأتي هذا العام ليتوج مسيرة نصف قرن زاخرة بالإنجازات العالمية في مختلف المجالات صنعتها الإرادة القوية والعزيمة والرؤى الاستشرافية للقيادة الرشيدة التي تتجلى بإشراقة الحاضر وآفاق المستقبل المزدهر.

وقال - في كلمة بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين للدولة -: «إننا في هذه المناسبة الوطنية الغالية نستذكر بكل فخر واعتزاز المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (طيب الله ثراه) والآباء المؤسسين الذين عقدوا العزم على تشييد صرح الاتحاد الشامخ وتأسيس دولة عصرية برؤاهم الثاقبة نحو المستقبل وترسيخ الثوابت والقيم الأصيلة التي تسير على نهجها قيادتنا الرشيدة».

وأضاف أن الإمارات في يوبيلها الذهبي تقدم للعالم نموذجاً حضارياً وتنموياً متفرداً نحو مستقبل مشرق يرتكز إلى وثيقة مبادئ الخمسين التي أطلقتها القيادة الرشيدة والتي تشكل خارطة طريق ملهمة لتحقيق المزيد من التقدم والريادة الإماراتية في مختلف المجالات.

وأشار إلى أنه خلال هذه المسيرة المظفرة كان وما يزال الإنجاز والتميز في خدمة الوطن وتحقيق الرفاه وإسعاد أبناء الإمارات الهدف الأسمى للقيادة الرشيدة وتعزيز مكانة الدولة ورفعتها ودفع مسيرة تقدمها نحو آفاق تحقق فيها تطلعات وطموحات شعب الاتحاد التي وصلت بها إلى عنان السماء.

وقال: «في هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعا وبالنيابة عن أعضاء المجلس الوطني الاتحادي وممثلي شعب الإمارات بكل فئاته نجدد العهد والولاء للوطن والقيادة الرشيدة على أن نظل جميعاً على قلب رجل واحد محبة وإخلاصاً لوطن أعطى ويعطي ولقيادة جبلت على حب الوطن والمواطنين.. كما نرفع أسمى آيات التهنئة والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وإلى شعب الاتحاد الأصيل.. متمنين من الله عز وجل أن يديم نعمة الأمن والأمان والاستقرار والتقدم والفرحة على وطننا الإمارات».

وأكد التزام المجلس الوطني الاتحادي بالقيام بمهامه الدستورية والتشريعية بما يعزز دوره في مسيرة الوطن التنموية والحضارية والمساهمة في تحقيق النهضة الشاملة بما يلبي طموحات الشعب والقيادة وبما يتوافق مع تطلعات قيادتنا الرشيدة ويساهم في تحقيق رؤية مئوية الإمارات.

وأشار إلى أن عيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات يكتسب خصوصية بمشاركة العالم أجمع احتفالاتنا وذلك باعتماد منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة «اليونسكو» بالإجماع اليوم الوطني لدولة الإمارات الموافق الثاني من ديسمبر يوماً عالمياً للمستقبل لنحتفي معاً بريادة الإمارات في استشراف المستقبل وتبني وإعلاء قيم التسامح والتعايش والسلام وحرصها الدائم على تحقيق مستقبل آمن ومستقر ومزدهر لشعوب المنطقة والعالم.