الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
جانب من مبادرة «أسبوع الأمازون». (تصوير المحرر)

جانب من مبادرة «أسبوع الأمازون». (تصوير المحرر)

إطلاق «أسبوع الأمازون» في إكسبو لزراعة 20 ألف شجرة في الإمارات والبرازيل

أطلق الجناح البرازيلي في إكسبو 2020، اليوم الأربعاء، مبادرة «أسبوع الأمازون»، وهي من تنظيم شركة سيارا ألمنتوس المتخصصة في الأغذية البرازيلية والتي تتبع شركة JBS ثاني أكبر منتج عالمي في مجال الأغذية.

500 مشارك لزراعة الأشجار



وتُقدم المبادرة التي تستمر حتى 7 ديسمبر الجاري، فرصة للزوار للحفاظ على أشجار غابات الأمازون من التقطيع المتزايد في الفترة الأخيرة، وذلك بزراعة 20 ألف شجرة في الإمارات والبرازيل، بالتسجيل عبر منصات رقمية مخصصة للمبادرة.



وتنفذ المبادرة مجموعة عمل الإمارات للبيئة التي ستدعو 500 مشارك للانضمام إلى حملة زراعة الأشجار في الإمارات، بينما تتولى تنفيذها في الأمازون شركة JBS بالشراكة مع مؤسسة Solidaridad وهي مؤسسة مجتمع مدنية عالمية.

استدامة



وتهدف مبادرة أسبوع الأمازون إلى المساهمة في تعزيز مفهوم الاستدامة حول العالم، كما تقدم خدمة تعريفية للزوار، وتتيح لهم الإسهام بمساعدة المبادرة عبر جمع أكبر عدد ممكن من المشاركين بالخدمات الذكية، إضافة إلى حصول كل مشارك على شجرة سيتم زراعتها باسمه في الإمارات وغابات الأمازون، بينما يتولى رعايتها المختصون بالمبادرة.

رحلة إلى الأمازون



وتستعرض قاعة غابات الأمازون في الجناح البرازيلي بإكسبو 2020 دبي مجموعة من الإحصائيات والدراسات التي قُدمت لمساعدة الزوار في التعرف إلى الأزمات التي تواجه زراعة الأشجار، كما تم وضع نماذج من الأشجار في زاويا القاعة للتعرف على الأنواع الموجودة في الغابات، فضلاً عن شاشات تستعرض لقاء مع السكان ورفضهم للحال الذي وصلت إليه أشجار الأمازون، ولوحات فنية بحثية تسلط الضوء على خارطة البرازيل والثروات الطبيعية والحيوانية فيها ومن أبرزها النمور.

قضية عالمية



وبينت رئيسة مؤسسة JBS Fund for Amazon جوانيتا مايستري كاروليسكي أن المبادرة تطمح الحفاظ على حياة غابات الأمازون كونها أكبر غابات استوائية مطيرة في العالم، وهي جزء من العالم ورمز للاستدامة، ولهذا كل أعضاء المؤسسة والمشاركين في المبادرة ملتزمون تجاه قضية الاستدامة العالمية، ضمن استراتيجيتهم البيئية والاجتماعية التي تعد جزءاً من أهم أعمالهم العالمية.