الجمعة - 21 يناير 2022
الجمعة - 21 يناير 2022

شرطة أبوظبي تحتفل مع الشركاء بعيد الاتحاد الـ50

شاركت شرطة أبوظبي أفراح الشركاء من الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة بإمارة أبوظبي احتفالاً بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة، اعتزازاً بإنجازات مسيرة الاتحاد التي شهدت مراحل مهمة من التميز والرخاء، وانعكست إيجابياً في تحقيق التطورات الشاملة التي يشهدها وطن الخير والعطاء في مختلف المجالات حتى أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر دول العالم أمناً وأماناً.

وشملت المشاركة الاحتفال الموحد للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والإدارة العامة للجمارك واحتفالات مطار العين الدولي، وإدارة قرية سواعد العمالية في المفرق الصناعية، ومسيرة الاتحاد لعام الـ50 بالتعاون مع مدرسة الإمارات الوطنية في جزيرة الحديريات، واحتفالات مركز بوابة الشرق مول في بني ياس، ونادي العين الرياضي.

وأقيم الحفل الذي نظمته قرية سواعد العمالية (المفرق الصناعية)، في أجواء وطنية مُفعمة بمشاعر الانتماء والفرح والولاء وقيم الأصالة والهوية الوطنية الإماراتية بحضور العميد مسلم محمد العامري، نائب مدير قطاع الأمن الجنائي، والرائد عبيد صقر العامري، رئيس قسم الشؤون العمالية، وعيسى محمد الحميري، مدير إدارة المدن العمالية بالمؤسسة العليا للمناطق الاقتصادية المتخصصة وعبر المشاركون عن اعتزازهم بالإنجازات العملاقة التي حققتها مسيرة الخير والعطاء والتي انعكست بالخير والرفاه في مجتمع الإمارات.

ونظم مركز شرطة الخالدية بمديرية شرطة العاصمة في قطاع الأمن الجنائي مبادرة (مسيرة الاتحاد لعام الـ50) بالتعاون مع مدرسة الإمارات الوطنية في جزيرة الحديريات بأبوظبي، وتضمنت السير 50 خطوة في إشارة إلى 50 عاماً من التقدم والازدهار في مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة وشارك بالمسيرة المقدم غيدان فلاح القحطاني نائب مدير مركز شرطة الخالدية، وعدد كبير من الضباط والأفراد والمدنيين بالمركز، وطلبة وطالبات مدرسة الإمارات الوطنية وأعضاء من الهيئة التدريسية والإدارية، وجرى خلالها توزيع الأعلام والهدايا على الطلبة والطالبات المشاركين.

ونظم قسم الشرطة السياحية بمديرية التحريات والتحقيقات الجنائية في قطاع الأمن الجنائي حفلا بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين مع مركز بوابة الشرق مول في مدينة بني ياس وتضمن الحفل توزيع هدايا من قبل الشرطة السياحية وإدارة المركز لمواليد الثاني من ديسمبر وعلى الزوار والتي تزينت بشعار وعلم الدولة كما تم توزيع قسائم شرائية، وهدايا رمزية للأطفال والكبار الذين عبروا عن سعادتهم بهذا الاحتفال في أجواء مفعمة بروح الوطنية المليئة بمشاعر الولاء والانتماء.

وأوضح المقدم راشد محمد المهيري رئيس قسم الشرطة السياحية أن المبادرة تجسد جهود شرطة أبوظبي في تقديم الخدمات للزوار وللسياح، والحفاظ على أمنهم وسلامتهم، لتمكينهم من قضاء أفضل الأوقات ومشاركتهم في هذه المناسبة الوطنية التي نعتز بها جميعاً، لافتاً إلى أن الاحتفال تضمن العديد من الفقرات للجمهور من المواطنين والمقيمين والسياح، منها عرض فيديو يجسد بداية قيام الاتحاد وتأسيس دولة الإمارات ورفع علم الدولة لأول مرة.

وشاركت إدارة شرطة أمن مطار العين الدولي بمديرية شرطة أمن المنافذ والمطارات بقطاع شؤون الأمن والمنافذ باحتفال مطار العين الدولي والإدارة العامة للجمارك والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية وذلك بحضور مطر السويدي مدير المطارات وراشد الشامسي رئيس عمليات مطار العين ومحمد حياب الكتبي مدير جمارك مطار العين والمقدم محمد جابر الجابري رئيس قسم شرطة مطار العين بالإنابة والمقدم أحمد علي الشامسي مدير مركز جوازات العين.

وتضمن الحفل معزوفات وطنية لموسيقى شرطة أبوظبي بعدها قدم مستجدين من إدارة التأهيل الشرطي عرضاَ عسكري وسلام الشرف. تلاه عرض المشاة لفرسان شرطة أبوظبي من إدارة الدوريات الخاصة كما اشتمل على لوحات فنية وطنية وتراثية من عدة مدارس حيث قدمت مدرسة أحمد بن زايد أوبريت الاتحاد وأوبريت إكسبو وفقرة عام الخمسين وفقرة رسم إبداعات بأنامل إماراتية بأداء مدرسة عالية واستمتع الحضور بعرض مسرحي وفقرة مسابقات وجوائز قدمتها الإدارة العامة للجمارك.

كما شاركت مع عدد من الهيئات والمؤسسات الحكومية والخاصة لإمارة أبوظبي في الاحتفالات التي نظمها نادي العين الرياضي باستاد هزاع بن زايد وتضمنت مسيرة وطنية في استاد هزاع بن زايد بمشاركة متميزة من فرقة موسيقى الشرطة بإدارة المراسم والعلاقات العامة وفرسان الشرطة من إدارة الدوريات الخاصة بقطاع الأمن الجنائي ودورية السعادة بمديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزي.

وانطلقت المسيرة من (العين سكوير) بمشاركة عدد من الضباط وممثلي الهيئات والمؤسسات وأصحاب الهمم وقطع من خلالها المشاركين نحو ثلاثة كيلو مترات ونصف الكيلو على نغمات (مارشال) إيقاع موسيقى شرطة أبوظبي وردد الجميع النشيد الوطني.