الخميس - 27 يناير 2022
الخميس - 27 يناير 2022
نورة بنت محمد الكعبي. (أرشيفية)

نورة بنت محمد الكعبي. (أرشيفية)

نورة الكعبي: عام الخمسين يسجل فصلاً ثقافياً جديداً في مسيرة الدولة

هنأت وزيرة الثقافة والشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة نورة بنت محمد الكعبي، صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات، وسمو أولياء العهود ونواب الحكام، ومواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين على أرضها الطيبة بعيد الاتحاد الخمسين لتأسيس دولتنا.

وقالت الكعبي: نحتفل اليوم بعام الخمسين.. العام الذي يشكل منعطفاً نوعياً في المسيرة المباركة التي تقودها قيادتنا الرشيدة، ونكتب عبر صفحاتها فصولاً جديدة في محرّكاتنا الثقافية والمجتمعية والتنموية المتسارعة، لنكون الأفضل عالمياً في الخمسين عاماً المقبلة.

وأضافت: نرى دولة الإمارات وهي تتمتع بالتنوع المعرفي والثقافي القائم على التسامح والتلاقي الإنساني والتواصل مع العقول والثقافات الأخرى؛ وهو إرث طالما شكّل هوية معرفية للإمارات أرسى دعائمها الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والآباء المؤسسون.


وأشارت الكعبي إلى أن «ثقافتنا حقّقت إنجازات نوعية.. ووصل إنتاجنا الإبداعي إلى المحافل الدولية.. وذلك نتيجة رؤية القيادة الحكيمة وترجمتها على أرض الواقع، وتوجيهاتها الدائمة بإحداث الفارق والتطوير المستدام، وتبنّي التفكير الاستشرافي وتصميم أفكار غير تقليدية».


وختمت بالقول: في هذا اليوم، نجدّد عهد الولاء والانتماء لقيادتنا الرشيدة، ونتعهّد بمواصلة العمل المخلص والجاد لنحافظ على المكتسبات والإنجازات الوطنية، ونخلق المزيد من الفرص التنموية لشبابنا للمساهمة في مسيرة التنمية والبناء واستثمار قدراتهم ومهاراتهم في خدمة وطنهم ومجتمعهم.