الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
No Image Info

«الصحفيين الإماراتية» تحتفل بعيد الاتحاد الخمسين

احتفلت جمعية الصحفيين الإماراتية بعيد الاتحاد الخمسين لدولة الإمارات من أمام مقرها في حي الفهيدي التاريخي بدبي، وذلك بحضور مدير عام وكالة أنباء الإمارات «وام» محمد جلال الرئيسي، ورئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية محمد الحمادي، ووفد جمعية الصحفيين النمساوية الذي يضم 19 من الصحفيين أعضاء الجمعية يمثلون عدداً من الصحف ووسائل الإعلام في النمسا برئاسة نائب رئيس الجمعية كريستيان ستوغر، الذي يزور الدولة، تزامناً مع الاحتفالات بعيد الاتحاد الخمسين بدعوة من وكالة أنباء الإمارات، وأعضاء مجلس إدارة جمعية الصحفيين الإماراتية، وعدد من أعضاء الجمعية يمثلون المؤسسات الصحفية والإعلامية في الدولة.

وأكد محمد الحمادي أن الاحتفال بعيد الاتحاد الخمسين يأتي بعد جهود كبيرة قام بها المؤسسون لدولتنا الحبيبة دولة الإمارات العربية المتحدة، واليوم طموح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، يتحقق لتكون لنا الريادة بالمراتب الأولى في أغلب القطاعات بالدولة وعلى رأسها ملف الأمن.

وأضاف الحمادي: «نتقدم باسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لنكمل المسيرة خلف قيادتنا الرشيدة إلى تقدم وازدهار ونماء في طريق خطة الخمسين عاماً القادمة».

وشرح الحمادي للوفد الصحفي النمساوي تاريخ تطور الجمعية منذ نشأتها في عام 2000 وحتى اليوم والإنجازات التي حققتها خلال الفترة الماضية من انضمامها إلى عضوية الاتحاد الدولي للصحفيين وفوزها بمقعد في اللجنة التنفيذية، وعضويتها في اتحاد الصحفيين العرب ومشاركتها في كافة المحافل والمؤتمرات الصحفية والإعلامية الإقليمية والدولية، وعن المناطق الحرة الإعلامية في إمارات الدولة والتي تعمل بها الكثير من القنوات الإعلامية العالمية ومراسلي الصحف الأجنبية.

من جانبه قال محمد جلال الرئيسي، إن الزيارة جاءت بهدف التعرف إلى مسيرة التطور والازدهار التي شهدتها الدولة على مدار 5 عقود وتطلعاتها لخمسين سنة جديدة من الطموح والإنجاز والسعي نحو ترسيخ علاقات بناءة ومثمرة مع دول العالم الشقيقة والصديقة في المجالات كافة، كما تهدف الزيارة إلى تعزيز التعاون الإعلامي المشترك والتبادل الإخباري بين وكالة أنباء الإمارات «وام» والمؤسسات الإعلامية النمساوية.

ورحب محمد جلال الريسي بزيارة وفد جمعية الصحافة النمساوية، مؤكداً أهمية هذه الزيارة في تنمية آفاق التعاون المشترك بين الجانبين وتبادل الخبرات والتعرف إلى الفرص المتاحة للتعاون الإعلامي بين «وام» ووكالة جمعية الصحافة النمساوية.

وقال: «إننا سعداء بتواجد وفد جمعية الصحافة النمساوية في الدولة ومشاركته احتفالاتنا بعيد الاتحاد الخمسين، نفتخر بما حققته دولة الإمارات من نجاحات وإنجازات في المجالات كافة من أجل تعزيز ريادة وتقدم الوطن».

وتجول رئيس الجمعية ومدير عام وكالة أنباء الإمارات مع الوفد الصحفي النمساوي في منطقة حي الفهيدى التاريخي، بالإضافة إلى جولة بحرية في خور دبي للتعرف إلى المنطقة القديمة.

وفي نهاية الاحتفال قدم محمد الحمادي ومحمد جلال الرئيسي دروعاً وهدايا تذكارية للوفد الزائر.