الأربعاء - 26 يناير 2022
الأربعاء - 26 يناير 2022
(أرشيفية)

(أرشيفية)

«كهرباء الشارقة» تتيح لخريجي الخدمة الوطنية الاستفادة من مِنحها الدراسية

أعلنت هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة عن فتح باب التسجيل لبرنامج المنح الدراسية لطلاب وطالبات الثانوية المتفوقين من خريجي الخدمة الوطنية، للدراسة في جامعة الشارقة والجامعة الأمريكية بالشارقة، ويستمر التسجيل حتى 6 يناير 2022.

وقالت رئيس قسم المنح الدراسية خولة عبدالرحمن بن هدة إن المنح الدراسية للطلبة والطالبات المواطنين المتفوقين تأتي في إطار التوجيهات بدعم الطلاب المتفوقين، خاصة خريجي الخدمة الوطنية، لتخفيف أعباء التعليم عن الأسر، وتوفير أفضل الفرص التعليمية، بما يساهم في إعداد كوادر وطنية مؤهلة لتلبية احتياجات سوق العمل، ولا سيما في التخصصات الفنية.

وأشارت إلى أن الهيئة مستمرة في تقديم المنح الدراسية ودعم ومساندة الطلاب والطالبات المتفوقين حيث يعتبر التعليم المتميز أفضل استثمار وأحد أهم الأسس التي يعتمد عليها التطوير المستمر والهيئة تحرص على دعم ومساندة الطلاب والطالبات المتفوقين وتوفير فرص التدريب العلمي بإدارات ومشروعات الهيئة المختلفة.


وأوضحت أنه سيتم استقبال الطلبات من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة ويستطيع الطالب الراغب في التقدم معرفة الأوراق المطلوبة للمنحة من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة كما يمكن الاستفسار عن أي بيانات عن المنح الدراسية من خلال البريد الإلكتروني [email protected] أوعلى واتساب: 065026533 أوعلى الأرقام التالية: 065026533 أو 065021639.


وأشارت إلى أن الهيئة ستفحص طلبات الحصول على المنح الدراسية بمعرفة لجنة مختصة، وفقاً للشروط الخاصة التي أعلنتها الهيئة للحصول على المنح الدراسية لعام 2021 - 2022، وتتضمن إثبات إنهاء متطلبات الخدمة الوطنية والنسبة المقررة للشهادة الثانوية 85% ودراسة الحالة الاجتماعية والمادية لولي الأمر، من واقع المستندات والأوراق المقدمة من الطالب.