الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

متطوعون يجمعون طناً من النفايات في أول أيام حملة «نظفوا الإمارات»

متطوعون يجمعون طناً من النفايات في أول أيام حملة «نظفوا الإمارات»

(من المصدر)

جمع 1200 متطوع نحو طن من النفايات في منطقة مليحة بالشارقة في اليوم الأول من حملة «نظفوا الإمارات» التي أطلقت مجموعة عمل الإمارات للبيئة فعاليات دورتها العشرين، تحت رعاية وزارة التغير المناخي والبيئة، وبالتعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية.



وغطى المتطوعون 5 كم في المنطقة الصحراوية في المليحة، كما تمكنوا من فصل 150 كلغ من الورق و35 كلغ من البلاستيك من بين النفايات المجمعة، بغية أخذها لمصانع إعادة التدوير.

وزود فريق المجموعة المشاركين في الحملة بقفازات قطنية قابلة لإعادة الاستخدام، وأكياس قابلة للتحلل لجمع القمامة، إلى جانب مياه الشرب والعصائر والوجبات الخفيفة، وقمصان وقبعات قطنية مصممة خصيصاً للحملة، مع التركيز على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.





وقال نائب رئيس المجموعة عبدالعزيز المدفع، في الكلمة الافتتاحية للدورة العشرين للحملة: هذا هو اليوم الأول فقط من الحملة، لدينا 6 إمارات أخرى لتغطيتها في العشرة أيام المقبلة، على أمل انضمام المزيد من المشاركين في المواقع المختلفة من دولتنا الغالية، هذا الجهد المنسق لعقد الحملة في كل إمارة هدفها تثقيف أفراد المجتمع حول مخاطر التخلص غير الصحيح من النفايات.

من جانبها، أوضحت رئيسة مجموعة عمل الإمارات للبيئة حبيبة المرعشي أن الحملة مع انتهاء عملها في إمارة الشارقة ستتوجه إلى إمارة عجمان غداً، ومنها إلى الفجيرة في 9 ديسمبر، ثم إلى دبي في 11 ديسمبر، فأبوظبي يوم 12 ديسمبر، لتحط رحالها في أم القيوين يوم 14 ديسمبر وتختتم الحملة في رأس الخيمة يوم 16 ديسمبر.