الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

انطلاق فعاليات «سيال الشرق الأوسط 2021» وسط مشاركة محلية ودولية واسعة

انطلاق فعاليات «سيال الشرق الأوسط 2021» وسط مشاركة محلية ودولية واسعة

خلال افتتاح معرض «سيال الشرق الأوسط 2021». (من المصدر)

افتتح وزير التسامح والتعايش في دولة الإمارات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، معرض «سيال الشرق الأوسط 2021» بنسخته الحادية عشرة، تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، وسط مشاركة محلية ودولية واسعة.

كما افتتح الشيخ نهيان بن مبارك النسخة السادسة من معرض أبوظبي الدولي للتمور الذي يقام بالتزامن مع معرض سيال الشرق الأوسط، وتنظمهما شركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) بالشراكة مع مجموعة كومزأكسبوزيم العالمية لتنظيم المعارض والفعاليات.

وزار الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان الأجنحة الوطنية والشركات العارضة، حيث التقى خلال جولته بالمسؤولين من مختلف الجهات المشاركة. كما اطلع على أحدث المنتجات والخدمات المبتكرة والمتخصصة في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة.

معارض وبطولات



وشهد المعرض انطلاق فعاليات النسخة الأولى من معرض الذواقة العالمي في أبوظبي، والذي يشهد حضور أفضل طهاة العاصمة والطهاة الحاصلين على نجوم ميشلان لتقديم جلساتٍ تعليمية ومنافساتٍ وعروض مميزة، إضافة إلى عرض مبهر يقدمه أحد الحائزين على بطولة العالم في تحضير عجينة البيتزا، ويضمّ المعرض أيضاً حديقةً للزراعة المائية، ومختبراً للمشروبات، فضلاً عن مطبخ البيتزا.



وتضمنت النسخة الحادية عشرة من معرض سيال الشرق الأوسط برنامج المشترين العالميين الذي يعد ملتقى مميزاً يجمع بين رجال الأعمال والجهات العارضة، بهدف تعزيز شراكات سلسلة التوريد ودعمها، كما ينفرد البرنامج بجناح خاص في المعرض مخصص لعرض المنتجات الجديدة وتوفير فرص التواصل بين الجهات العارضة من خلال الجلسات التفاعلية بهدف تأسيس أعمال وشراكات جديدة.

وشهد المعرض عودة بطولة الإمارات الوطنية للقهوة، والتي تجمع مسابقتين معتمدتين من قبل فعاليات القهوة العالمية ومرخصتين من قبل جمعية القهوة المتخصصة، حيث تسلط بطولة العالم لتحضير القهوة الضوء على المهارات العالية المستخدمة في تحضير القهوة يدوياً، ومستويات الخدمة المتميزة التي يوفرها خبراء القهوة، في حين تصنف بطولة الذواقة المتسابقين من حيث سرعتهم ومهارتهم ودقتهم.



وانطلقت أيضاً بطولة فنون اللاتيه الوطنية في الإمارات ضمن فعاليات المعرض، والتي تجمع أمهر خبراء تحضير القهوة في المنطقة للتنافس على مجموعةٍ من الجوائز المميزة، والفوز بفرصة تمثيل الإمارات في بطولة فنون اللاتيه العالمية في ميلانو في أكتوبر من العام المقبل.

ويقدم المعرض أحدث وأهم الابتكارات في قطاع المأكولات والمشروبات، حيث يوفر منصة فريدة وحصرية للجهات العارضة المشاركة لعرض منتجاتها المبتكرة بإشراف خبراء من إكس تي سي وورلد إنوفيشن، والفوز بجائزة الابتكار للمنتجات الأكثر تطوراً في قطاعات الأغذية والخدمات الغذائية والتجزئة، إضافة إلى الحصول على فرصة لعرض المنتجات في فعاليات سيال بجميع أنحاء العالم.

فرص استثمارية



من جانبه، قال مدير عام هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية سعيد البحري العامري إن المعرض يوفر منصة مثالية تجمع الجهات والشركات الرائدة في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة تحت سقف واحد وتتيح العديد من الفرص الاستثمارية الاستثنائية، مؤكداً أن دعم هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية للحدث يأتي في إطار جهودها الرامية إلى ترسيخ منظومة الأمن الغذائي والحفاظ على استقرار سلاسل الإمداد، إلى جانب تحفيز البيئة الاستثمارية في القطاع وبناء العديد من الشراكات المثمرة بين القطاعين الحكومي والخاص.

450 شركة عارضة



وفي هذا الصدد قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي الوطنية للمعارض (أدنيك) ومجموعة الشركات التابعة لها حميد مطر الظاهري: ««تشهد النسخة الحالية من المعرض مشاركة محلية ودولية واسعة، إذ بلغ عدد الشركات العارضة 450 شركة من 24 دولة إضافة إلى 12 جناحاً وطنياً، وهو الأمر الذي يسلط الضوء على ثقة المجتمع الدولي بمكانة أبوظبي وقدرتها على النهوض بقطاع الأغذية والمشروبات والضيافة، كما بلغت نسبة الشركات الوطنية الجديدة 22% من مجموع الشركات العارضة، وهو ما يؤكد أهمية سيال كمنصة رائدة من شأنها تعزيز من حضور الشركات الوطنية على مستوى القطاع».

وأوضح: «تأتي النسخة الحادية عشرة من المعرض لتسلط الضوء على الدور الاستراتيجي الذي تلعبه شركة أبوظبي الوطنية للمعارض والمحوري لقيادة ودعم قطاع سياحة الأعمال في إمارة أبوظبي نحو مرحلة التعافي، وذلك من خلال جهودها المتواصلة لتقديم الدعم اللازم للفعاليات التي يتم استضافتها في مرافقها، والعمل على تعزيز تنافسيتها وحضورها على صعيد المنطقة والعالم والمساهمة في وتوفيرها لبيئة آمنة وواثقة للأعمال».

ويعتبر معرض سيال الشرق الأوسط من أبرز المنصات الإقليمية المتخصصة في قطاع الأغذية والمشروبات والضيافة، حيث استقطب المعرض في يومه الأول عدداً كبيراً من خبراء القطاع والزوار الراغبين بالاطلاع على الفعاليات والأنشطة المتنوعة التي يتضمنها المعرض.