الاثنين - 17 يناير 2022
الاثنين - 17 يناير 2022
No Image Info

إطلاق لعبة اختبار المعرفة «المستقبل +50»

أطلق مركز استشراف المستقبل ودعم اتخاذ القرار، في فعاليات «أسبوع المستقبل» بجناح وزارة الداخلية «فزعة» بمعرض إكسبو 2020، لعبة «المستقبل +50» الهادفة إلى قياس مستوى المهارات الفكرية في مفاهيم استشراف المستقبل لدى المشاركين فيها، عبر مجموعة من الأسئلة المُعدة خصيصاً بإشراف مختصين بهذا المجال.

وأكد مدير المركز العميد الدكتور عبدالله عبدالرحمن يوسف بن سلطان، أن اللعبة الفكرية تهدف الى نشر ثقافة وتوعية مفاهيم استشراف المستقبل، كما أنها تواكب تحقيق التكامل بين محاور التميز والتخطيط الاستراتيجي والابتكار واستشراف المستقبل في العديد من البرامج والابتكارات التي ينفذها المركز، مبيناً أن اللعبة تواكب التوجهات الحكومية في العمل على تعزيز مفاهيم استشراف المستقبل.

وحول محتويات اللعبة، أوضح العميد بن سلطان أنها تتكون من مستويين مبتدئ ومتقدم، مبيناً أن المستوى المبتدئ يهدف إلى ترسيخ مفهوم استشراف المستقبل لدى المشاركين من الفئات العمرية الأقل من 15 عاماً، وتثقيفهم بأهمية دراسة الماضي والحاضر لتوقع نتائج المستقبل.


أما المستوى المتقدم، فهو مخصص للفئة العمرية التي تزيد على 15 عاماً، حيث يخضع لمجموعة متنوعة من الاختبارات ذات العلاقة بالذاكرة وحفظ تطابق الصور وغيرها، فيما تتناول موضوعات وأسئلة اللعبة مجالات العمل الشرطي.

وأضاف أن المركز أطلق خلال «أسبوع المستقبل» 3 مشاريع تقنية هي: منصة شرطة دبي للمستقبل، ولعبة المحاكاة، وبرنامج دعم القرار الذكي SDSS