الاثنين - 15 أغسطس 2022
الاثنين - 15 أغسطس 2022

البواردي يتعرف على مبادرات البرنامج الوطني للمبرمجين

البواردي يتعرف على مبادرات البرنامج الوطني للمبرمجين
زار وزير دولة لشؤون الدفاع محمد بن أحمد البواردي، يرافقه اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، وعدد من كبار ضباط وزارة الدفاع، مكتب الذكاء الاصطناعي في حكومة دولة الإمارات، ومقر البرنامج الوطني للمبرمجين، في أبراج الإمارات بدبي، وكان في استقبالهما وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد عمر سلطان العلماء.

وشملت الزيارة التعرف على تجارب ومشاريع مختبر دبي للمستقبل، والمشاريع المستقبلية التي ينفذها البرنامج الوطني للمبرمجين، وعلى أبرز المبادرات التي يتم الإعداد لها حالياً لإطلاقها في الفترة المقبلة.

وخلال الزيارة تم التعرف على مستجدات المشاريع التي طورها مجندو الخدمة الوطنية المشاركون في برنامج تدريبي شامل لتطوير المشاريع القائمة على التكنولوجيا المتقدمة وأدوات الذكاء الاصطناعي، الذي ينظمه البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي بالشراكة مع هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية.




وأشاد البواردي بإنجازات مجندي الخدمة الوطنية المشاركين في البرنامج التدريبي، وبالمشاريع المتميزة التي عملوا على تطويرها، وأكد أهمية المبادرات الوطنية الهادفة للاستثمار في الشباب، التي تترجم توجهات قيادة دولة الإمارات ورؤاها في وثيقة المبادئ العشرة للـ50الجديدة، التي تركز على بناء الإنسان وتمكينه بالمهارات والخبرات اللازمة لقيادة المستقبل.

من جهته، أكد عمر سلطان العلماء حرص البرنامج الوطني للمبرمجين والبرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي، على دعم توجهات حكومة الإمارات بتعزيز المهارات والخبرات المرتبطة بهذا القطاع الحيوي، ورفد الجهود الهادفة لتطوير كوادر وطنية متمكنة في المجالات المستقبلية الأكثر ارتباطاً بحياة المجتمع.

وقال إن المشاريع التي طورها مجندو الخدمة الوطنية تشكل نموذجاً للمشاريع المستقبلية التي تعمل حكومة الإمارات على تطويرها وتنفيذها بمختلف المجالات التكنولوجية والعلمية، بما ينعكس إيجاباً على الاقتصاد والمجتمع والعمل الحكومي بشكل عام.