الاحد - 14 أغسطس 2022
الاحد - 14 أغسطس 2022

‎وزارة الدفاع الإماراتية تشارك في معرض قاعدة الصناعات الدفاعية البرازيلية

‎وزارة الدفاع الإماراتية تشارك في معرض قاعدة الصناعات الدفاعية البرازيلية

شارك وفد من وزارة الدفاع الإماراتية برئاسة اللواء الركن طيار مبارك علي النيادي، رئيس الإدارة التنفيذية لسياسات الدفاع والشؤون الاستراتيجية، في فعاليات الدورة السادسة من معرض قاعدة الصناعات البرازيلية «بيد 2021» الذي أقيم مؤخراً بالعاصمة البرازيلية «برازيليا».

والتقى النيادي والوفد المرافق خلال زيارته للمعرض مع كلٍ من ووتر براجا، وزير الدفاع البرازيلي، وسيرجو جوس بريرا وكيل وزارة الدفاع البرازيلية بحضور كبار الضباط من كلا الجانبين، حيث جرى بحث علاقات التعاون المشترك بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات الدفاعية، إلى جانب مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقد نقل الوفد تحيات كل من محمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع، والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، إلى قادة وزارة الدفاع بجمهورية البرازيل.

كما اجتمع الوفد على هامش زيارته للمعرض مع الجنرال لاريتري ديسونزا سانتوس رئيس الأركان البرازيلي، حيث تمت مناقشة عدد من أوجه التعاون المشتركة في المجال الدفاعي بين دولة الإمارات وجمهورية البرازيل.

وقام النيادي والوفد المرافق بجولة في المعرض، بحضور صالح السويدي سفير الدولة لدى البرازيل شملت عدداً من أجنحة الدول ومنصات عرض الشركات البرازيلية والدولية المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية، حيث اطلع على أحدث ما تنتجه هذه الشركات العالمية من المعدات والأسلحة والقدرات الدفاعية والأمنية.

وأكد أهمية المعرض على خارطة المعارض العالمية في المجال الدفاعي والأمني.