الخميس - 20 يناير 2022
الخميس - 20 يناير 2022
No Image Info

شرطة أبوظبي تطلق حملة «شتاؤنا آمن وممتع»

أطلقت شرطة أبوظبي حملة توعوية تحت شعار «شتاؤنا آمن وممتع» اعتباراً من 12 ديسمبر الجاري ولمدة شهر بهدف تعزيز الأمن والأمان والسلامة والإيجابية للجمهور وتوعيتهم بأهمية المحافظة على سلامتهم وسلامة الآخرين والابتعاد عن السلوكيات السلبية التي قد تؤدي لوقوع الحوادث خلال فصل الشتاء.

وتتضمن التوعية تقييم مستوى السلامة في المخيمات والتدريب من خلال الورش والمحاضرات، إلى جانب توعية أولياء الأمور بعدم ترك الأبناء في المخيمات دون رقابة وحثهم على الالتزام بالقوانين والأنظمة وعدم استخدام الدراجات النارية بصورة سلبية أو القيام بأعمال استعراضية قد تتسبب في إزعاج الآخرين إلى جانب توعية أولياء الأمور بمراقبة الأطفال لحمايتهم من حوادث السقوط من البنايات أو المباني السكنية وأيضاً توعيتهم بمخاطر الاختناق أثناء التدفئة ليلاً.

كما تتضمن الحملة نصائح وإرشادات حول أهمية التزام مستخدمي الدراجات الهوائية في المسارات المخصصة لها، وفي المتنزهات، والابتعاد عن المناطق المزدحمة بالمركبات، وعدم السير عكس الاتجاه.

وتستهدف الحملة فئات المجتمع كافة وتركز على التوعية عبر منصات شرطة أبوظبي للتواصل الاجتماعي ووسائل إعلامية مختلفة، من خلال نشر أخبار صحفية، ولقاءات تلفزيونية وإذاعية تتضمن رسائل مرئية وصوتية، وتوزيع مطبوعات وكتيبات تثقيفية وعمل مجالس يتم استضافة خبراء ومختصين في هذا المجال.

وتشارك في الحملة مديرية المرور والدوريات ومديرية شرطة العين ومديرية شرطة الظفرة، وإدارة الشرطة المجتمعية في قطاع أمن المجتمع، وإدارة الإعلام الأمني في قطاع شؤون القيادة، إلى جانب الشركاء الاستراتيجيين.