الأربعاء - 28 فبراير 2024
الأربعاء - 28 فبراير 2024

‎«خليفة الطبية» ومستشفى توام يعلنان قبول مجموعة واسعة من مزوّدي التأمين الطبي

‎«خليفة الطبية» ومستشفى توام يعلنان قبول مجموعة واسعة من مزوّدي التأمين الطبي

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة»، عن بدء قبول مدينة الشيخ خليفة الطبية ومستشفى توام لمجموعة واسعة من مزوّدي التأمين الطبي.

وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع رؤية إمارة أبوظبي لتوفير رعاية صحية عالية الجودة لجميع سكانها من مواطنين ومقيمين.

وأصبح بإمكان المواطنين والمقيمين في دولة الإمارات على حد سواء الاستفادة من خدمات مدينة الشيخ خليفة الطبية ومستشفى توام.

وقالت الرئيس التنفيذي بالإنابة في مدينة الشيخ خليفة الطبية الدكتورة صفاء عزت المصطفى- بهذه المناسبة-: «نشهد اليوم خطوة جديدة ومهمة ستساعدنا على تحقيق رؤية أبوظبي الرامية إلى تقديم رعاية صحية استثنائية لجميع أبنائها مواطنين ومقيمين. وبهذا الإعلان ستكون خدمات مراكز التميز في مدينة الشيخ خليفة الطبية كخدمات طب الأطفال المتخصصة ذات المستوى العالمي متاحة ضمن تغطية المزيد من شركات التأمين. وإلى جانب تعزيز نموذج الرعاية الصحية المتكامل لشركة صحة، سنتمكن من توسيع نطاق الوصول إلى الرعاية الصحية للبالغين والأطفال على حد سواء في جميع أنحاء الإمارة».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لمستشفى توام سعيد جابر كويتي: «نثني على حرص دائرة الصحة في أبوظبي لتمكين مستشفى توام في استقبال المرضى من جميع أنواع التأمين. فبهذه الخطوة، سنتمكن من توسيع نطاق الوصول إلى خدمات صحة ذات المستوى العالمي، مثل مركز الأورام في مستشفى توام لنعالج المزيد من المرضى من جميع أنحاء أبوظبي، وبالتالي سنواصل تنفيذ مهمتنا بتحسين مستوى الرعاية الصحية المتوفرة للجميع وتلبية احتياجات كافة المرضى».

يذكر أن مدينة الشيخ خليفة الطبية هي مستشفى لرعاية الحالات الصعبة يضم 498 سريراً، ويقدم خدمات طبية وجراحية استثنائية وكاملة للمرضى من خلال 16 عيادة خارجية تغطي تخصصات متعددة مثل طب الأسنان وطب الأعصاب وطب الطوارئ والأمراض الجلدية والرعاية الحرجة.

ويفتخر المستشفى أيضاً بمركزه الشهير والمتميز في طب الأطفال، والذي يقدم خدمات طب الأطفال المتخصصة مع اتباع نهج علاج متعدد التخصصات.

وتمتلك مدينة الشيخ خليفة الطبية أكبر وحدة رعاية حرجة للأطفال وأكبر قسم طوارئ للأطفال في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن 2019 إلى 2021، قدّمت مدينة الشيخ خليفة الطبية العلاجات الضرورية لأكثر من 525,648 مريضاً من كافة الأعمار من جميع أنحاء الدولة.

أما مستشفى توام فيقدم العديد من الخدمات الطبية، بما في ذلك التخدير، وطب الطوارئ، والطب العام، وخدمات طب الأورام، وطب الأطفال، وإدارة الرعاية الحرجة، والتوليد وأمراض النساء، والأشعة والجراحة، وطب الأسنان وغيرها. وعالج المستشفى أكثر من 744833 مريضاً بين عامَي 2019 و2021 ويعد من أكبر المستشفيات في دولة الإمارات بسعة 531 سريراً و48 سرير طوارئ و9 غرف عمليات و81 عيادة متخصصة. كما يحتوي على مركز عالمي للأورام وهو المركز الوطني الرئيسي لعلاج السرطان ومركز إقليمي للإحالة الطبية.