الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
(من المصدر)

(من المصدر)

متطوعو «نظفوا الإمارات» يجمعون 22 طن نفايات منذ 6 سبتمبر

جمع المتطوعون المشاركون في حملة «نظفوا الإمارات 2021» نحو 22 طناً من النفايات منذ أن أطلقت مجموعة عمل الإمارات للبيئة الحملة في 6 ديسمبر الجاري.

وبدأ الأسبوع الثاني من الحملة في إمارة دبي أمس (السبت) في منطقة بحيرات القدرة، ثم توجهت المجموعة اليوم إلى منطقتي الشهامة والوثبة في أبوظبي، لجمع النفايات بالتعاون مع بلدية مدينة أبوظبي.



ووصل إجمالي المشاركين إلى 955 شخصاً في الموقعين، وبدؤوا نشاطهم بعد حفل افتتاح صغير عُزف فيه النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وألقى الكلمات الافتتاحية مدير مركز بلدية الشهامة حميد راشد الدرعي، ورئيسة المجموعة حبيبة المرعي، بينما ألقى الكلمة في في منطقة الوثبة العضو الدائم في المجموعة عيسى الشامسي.

وانتشر المشاركون في الموقعين على مساحة تتجاوز 3 كيلومترات، لتنظيف المنطقة، ليبلغ مجموع ما جمعوه 5800 كلغ من النفايات المختلطة من الموقعين.

وفُصلت المواد القابلة لإعادة التدوير التي جمعها المشاركون عن النفايات العامة من قبل فريق المجموعة والمتطوعين، وأرسلت تلك المواد على شاحنات المجموعة إلى مصانع إعادة التدوير في الدولة.



وقد سجلت الحملة مشاركة 7555 شخصاً يمثلون العديد من الجهات الحكومية والخاصة ومختلف شرائح المجتمع والفئات العمرية.

وقالت حبيبة المرعي رئيسة المجموعة «اخترنا المناطق الصحراوية في أبوظبي لتنظيم الحملة، وقد لاحظنا أنه حتى في هذه المواقع ذات الكثافة السكانية المنخفضة، هناك الكثير من القمامة التي يتركها الإنسان منتشرة في كل مكان»، مؤكدة أن التخلص غير المسؤول من النفايات من قبل البشر يهدد حياة العديد من الكائنات الحية التي تعيش على الكوكب.