الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تنتج 400 دراسة محلية وإقليمية

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تنتج 400 دراسة محلية وإقليمية

أنتجت إدارة بحوث السياسات بكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، 400 دراسة محلية وإقليمية رئيسية معمقة، استمدت محاورها بشكل مباشر من قبل صناع القرار والحكومات، والتي طورت من توجهاتها المستقبلية بناء على نتائج هذه البحوث والدراسات والتوصيات المبنية على البيانات والبحث الميداني.

وقال الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية الدكتور على بن سباع المري، إن إدارة بحوث السياسات تجسد أهداف الكلية الاستراتيجية، والمتمثلة في دعم عملية تحسين جودة العمل الحكومي وتطويره سواء في دبي بشكل خاص أو على مستوى العالم بشكل عام.

وأكد مدير إدارة بحوث السياسات في الكلية فادي سالم، أن الإدارة تمثل هوية كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، لكونها مؤسسة بحثية بالدرجة الأولى، ينبثق عنها برامج تعليمية وأكاديمية ذات جودة عالية.

وتتيح كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية قائمة أبحاثها التي أنتجها 110 باحثين رئيسيين من الكلية أمام جميع الفئات، سعياً منها نحو تعميم الفائدة على المجتمع والمساهمة في إحداث تغيير إيجابي، حيث تتوفر أوراق العمل والبحوث باللغتين العربية والإنجليزية على الموقع الإلكتروني للكلية.

وساهمت بحوث السياسات في تعزيز مكانة الكلية كمنصة تعليمية رائدة على المستوى المحلي والاتحادي والعالمي، وأدت لنتائج ملموسة اليوم على أرض الواقع عبر توصياتها، والتي تم تطبيقها عملياً كتشريعات دخلت في آلية صنع القرار.