الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية تركيا

عبدالله بن زايد يستقبل وزير خارجية تركيا
استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وزير خارجية جمهورية تركيا مولود تشاووش أوغلو.

وجرى خلال اللقاء الذي عقد في أبوظبي، بحث العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية تركيا الصديقة، والتعاون المشترك بين البلدين في جميع المجالات التي تخدم مصالحهما المتبادلة وتعود بالخير على شعبيهما.

واستعرض الجانبان مخرجات الزيارة الرسمية التي قام بها مؤخراً صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى جمهورية تركيا، تلبية لدعوة من رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان.


كما تبادل سموه ومولود تشاووش أوغلو وجهات النظر تجاه الأوضاع في المنطقة، وبحثا عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


ورحب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة أوغلو، مؤكداً تطلع دولة الإمارات إلى العمل مع تركيا من أجل تعزيز علاقتهما الثنائية وتعاونهما المشترك، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين ويدعم جهود التنمية فيهما ويعود بالخير على شعبيهما.

وقبيل اللقاء.. وقع سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، ووزير خارجية جمهورية تركيا، مذكرة تفاهم بين أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية والأكاديمية الدبلوماسية التابعة لوزارة خارجية جمهورية تركيا.

حضر اللقاء.. وزير دولة، خليفة شاهين المرر.