الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

حمدان بن زايد يتفقد طريق تل مرعب وأعمال منتجع بطين ليوا

حمدان بن زايد يتفقد طريق تل مرعب وأعمال منتجع بطين ليوا

أثناء تفقّد حمدان بن زايد مشاريع في ليوا. (من المصدر)

تفقّد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة عدداً من المشاريع التنموية التي يتم تنفيذها في مدينة ليوا بمنطقة الظفرة، كما زار سموه مهرجان ليوا الدولي «تل مرعب 2022» في دورته الحالية.

واستهل سموه الجولة بتفقد طريق تل مرعب المزدوج البالغ طوله 21 كيلومتراً الذي يبدأ من دوار استراحة ليوا حتى منطقة تل مرعب، وطورته شركة الدار بالتعاون مع بلدية منطقة الظفرة، ليخدم رواد وزوار مهرجان ليوا الدولي السنوي الذي يقام بمنطقة تل مرعب وبعض شركات البترول والفعاليات المختلفة التي تقام في المنطقة مثل طواف الإمارات.

بدأت الأعمال الفعلية بمشروع الطريق في الخامس عشر من يونيو الماضي وتم الانتهاء منه وفتحه للجمهور في الثالث عشر من ديسمبر الجاري.

ويتكون طريق تل مرعب المزدوج من حارتين بكل اتجاه مع أعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية وتم تجهيزه بعدد من الفتحات الجانبية للالتفاف للخلف وللتقاطعات الجانبية.



كما تم تركيب حماية أسلاك معدنية بالجزيرة الوسطية ولوحات مرورية وإرشادية وعواكس بطول الطريق، ووسائل التحكم المروري والسلامة المرورية المختلفة لرفع مستويات السلامة على الطريق للحد من الحوادث المرورية.

كما تفقّد سموه موقع مشروع منتجع بطين ليوا الذي تنفذه شركة مدن العقارية وبلغت نسبة الإنجاز فيه 19%.



وتبلغ مساحة المشروع 177 هكتاراً ويضم 57 وحدة سكنية وعدداً من المرافق الخدمية، ومن المتوقع الانتهاء منه في ديسمبر من العام المقبل.

واختتم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان الجولة بزيارة مهرجان ليوا الدولي «تل مرعب 2022» الذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة والشرق الأوسط.

وتعرف سموه خلال الزيارة على أبرز الفعاليات والبطولات الرياضية وأهم الأنشطة التراثية والترفيهية التي يتضمنها المهرجان والتي يتم تنظيمها وفق البروتوكول المتبع للاحترازات الوقائية وبروتوكول السلامة حسب الإجراءات المعتمدة.

وزار سموه معرض ليوا الدولي للمركبات الترفيهية ومقطورات التخييم «RV» والذي يشارك فيه عدد من العارضين من داخل الدولة وخارجها يقدمون من خلاله مختلف أنواع المقطورات المخصصة لأغراض التخييم والسكن.



ويتيح المعرض الفرصة لزوار مهرجان ليوا الدولي إمكانية شراء أو تأجير المقطورات المعروضة.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في ختام الزيارة أهمية توفير كافة الإمكانيات والتجهيزات لإنجاح مهرجان ليوا الدولي «تل مرعب 2022» الذي يعد واجهة رياضية مهمة لدولة الإمارات ولمنطقة الظفرة، وأصبح مقصداً لعشاق التحدي والمغامرة ويسهم في دعم وترسيخ ثقافة الفعاليات والمهرجانات في منطقة الظفرة بمختلف مجالاتها.

ودعا سموه إلى تذليل كافة العقبات التي قد تواجه المشاركين في المسابقات، لافتاً إلى أهمية استثمار النجاحات الكبيرة التي حققها المهرجان في دوراته السابقة كونه يعد فرصة من أجل دعم القطاع السياحي للمنطقة وجذب الزوار.



وثمّن سموه الدور الكبير الذي تقوم به اللجنة العليا المنظمة للمهرجان وأعضاء مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي وكافة الرعاة والشركاء الاستراتيجيين في إنجاح الحدث والتنظيم المميز لكافة الفعاليات والأنشطة التي تقام في منطقة الظفرة.