السبت - 22 يناير 2022
السبت - 22 يناير 2022
أرشيفية.

أرشيفية.

4 إجراءات للعودة الآمنة بالمدارس الخاصة في الشارقة

حددت مدارس خاصة بإمارة الشارقة، في تعميمات أرسِلت لذوي الطلبة، 4 إجراءات رئيسة للعودة الآمنة للمدارس في بداية الفصل الدراسي الثاني، ولا سيما بعد إعلان هيئة الشارقة للتعليم الخاص، بالتعاون مع لجنة الأزمات والطوارئ والكوارث بالإمارة، عن استمرارية التعليم الحضوري للطلبة بالمؤسسات التعليمية الخاصة في الإمارة مع بداية الفصل الثاني، وتتمثل تلك الإجراءات في: تعليق بعض الأنشطة، وإلزامية الفحص لفئات عمرية محددة من الطلبة، بالإضافة إلى إيقاف خدمة المقاصف، وتنظيم نقل ذوي الطلبة أبناءهم من المدارس.

وأكدت إدارات هذه المدارس أنها جعلت من سلامة الطلبة أولويتها القصوى، عبر تطبيق جميع معايير الأمن والسلامة، وتطبيق الإجراءات الاحترازية- بحسب دليل هيئة الشارقة للتعليم الخاص للعودة الكاملة للمدارس.

وشددت على ضرورة تعليق الأنشطة الصفية واللاصفية كافة، وطابور الصباح والرحلات المدرسية حتى إشعار آخر، لضمان تطبيق التباعد الجسدي والتدابير الوقائية، مشترطة حصول العاملين في المؤسسات التعليمية، والطلبة من 12 سنة فما فوق، على نتيجة فحص سلبية قبل دخول المدرسة لمرة واحدة فقط، على ألا تتجاوز مدة الفحص 96 ساعة بعد انتهاء إجازة نهاية الفصل الدراسي الأول، داعية كافة العاملين لديها من الكادرَين الإداري والتعليمي إلى أخذ الجرعة الداعمة للقاح.


وبيّنت أن نتائج الفحوص يجب أن تُقدَّم مطبوعة ورقياً من تطبيق «الحصن» للإشراف الإداري، وفي حال حضور الطالب من دون النتيجة السلبية، فسيتم وضعه في غرفة العزل الصحي بالمدرسة، كما ستتواصل الإدارة مع ولي أمره لاصطحابه للمنزل، وأنه على جميع أولياء الأمور الذين ينقلون أبناءهم من المدرسة بسياراتهم الخاصة، إبراز بطاقة «إذن تسلّم الطالب» لمعلمة الصف في نهاية اليوم الدراسي.

وأشارت إدارات مدارس الشارقة إلى إيقاف خدمة «المقصف المدرسي» في الأسبوع الأول من دوام الطالب حتى إشعار آخر، موجِّهةً ذوي الطلبة بإعطاء أبنائهم وجبة إفطار صحية قبل الحضور للمدرسة، وتزويدهم بحقيبة طعام صحي معهم.

وأكدت حرصها على استمرار تطبيق الإجراءات الوقائية، للحفاظ على سلامة الطلاب، وطواقم العاملين من هيئات إدارية وتدريسية قبل وأثناء الامتحانات، المتضمنة الكشف عن الحرارة، وتعقيم المرافق والفصول كافة، وارتداء الكمامات، والحفاظ على المسافات الآمنة بعلامات وملصقات واضحة للعيان.