الثلاثاء - 18 يناير 2022
الثلاثاء - 18 يناير 2022
No Image Info

اعتماد تطبيق «أجرة أبوظبي» لسداد تعرفة التاكسي

أتاح مركز النقل المتكامل في أبوظبي سداد تعرفة سيارة الأجرة رقمياً عبر تطبيق «أجرة أبوظبي»، باستخدام رمز الاستجابة السريعة (QR code) الذي يقدمه سائق سيارة الأجرة.

وأوضح المركز، في فيديو نشره حساب مكتب أبوظبي الإعلامي على تويتر، أن على الراكب تحميل تطبيق (ABU DHABI TAXI) أو (PAYBY)، وعند الوصول إلى الوجهة، سيظهر على شاشة عداد المركبة خياران، الدفع النقدي ورمز QR.

وتابع أن مستخدم سيارة الأجرة يمكنه حينئذ قراءة الرمز الظاهر على الشاشة، والضغط على زر الدفع، ثم إدخال بيانات البطاقة الائتمانية، حيث ستصل رسالة بنكية تنص على إتمام عملية الدفع.


وبيّن أن إشعار الدفع سيظهر على شاشة العداد، تزامناً مع وصول إشعار مماثل على التطبيق الذي يستخدمه الراكب.



وكان المركز قد اعتمد سابقاً تطبيقات مشابهة لسداد تعرفة سيارات الأجرة، في خطوة تسهم في تنويع خيارات الدفع المتوفرة، وتعزز مستوى السلامة في عمليات نقل الركاب عبر أسطول مركبات الأجرة في أبوظبي، وترتقي بجودة الخدمات المقدمة للركاب، كما أنها تحدّ من مخاطر انتقال العدوى في ظل الظروف الراهنة.

وتدعم هذه المبادرة عملية التحول الرقمي التي ينتهجها مركز النقل المتكامل بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين أصحاب العلاقة، لتلبية تطلعات وطموحات المتعاملين وتعزيز رضاهم من خلال استخدام محافظ الدفع الإلكترونية، فيما تواكب أيضاً خطة التحول الرقمي لإمارة أبوظبي الهادفة إلى تحويل أبوظبي إلى مدينة ذكية بمختلف قطاعاتها وخدماتها.