الاثنين - 17 يناير 2022
الاثنين - 17 يناير 2022
عبد الله المري يطلع على إنجازات الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي.

عبد الله المري يطلع على إنجازات الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي.

16% انخفاض الوفيات المرورية والإصابات الخطيرة في دبي

تفقد القائد العام لشرطة دبي الفريق عبدالله خليفة المري، الإدارة العامة للمرور في مقر «إكسبو 2020 دبي»، ضمن برنامج التفتيش السنوي على الإدارات العامة ومراكز الشرطة، وأكد حرص القيادة العامة على تسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي والكوادر الفنية والبشرية المتخصصة بالمجال المروري، لضمان تقديم خدمات راقية تفوق تطلعات المتعاملين، وتساهم في تعزيز أمن الطريق والسلامة العامة.

واستمع إلى شرح حول المؤشرات الاستراتيجية الخاصة بمعدل الحوادث الجسيمة، ونسبة خفض عدد الوفيات الناجمة عن السرعات الزائدة، والمشاريع المرورية التي تم تطويرها والحملات التوعوية لتعزيز السلامة المرورية، كما اطلع على نتائج تطبيق السياسات والمبادرات والمشاريع الخاصة بالإدارة العامة للمرور، والتي ساهمت في تخفيض معدل الوفيات والإصابات الخطيرة بنسبة 16%، وتجنب الإصابات البليغة بنسبة 38%.

واطلع على نتائج مبادرة «تقنيات الذكاء الاصطناعي لضبط أمن الطريق»، والتي ساهمت في أتمتة عمليات الضبط التقني بنسبة 100%، ودون أي تدخل بشري، وتقليل البصمة الكربونية إلى 87.5%، وتحقيق نسبة 100% في معالجة الشكاوى، واستمع إلى شرح حول نتائج مبادرة الحجز الذكي ومبادرة «التحكم والسيطرة الحدودية ونقاط التمركز الداخلية»، والمخالفات التحذيرية، إلى جانب نتائج مبادرة «استراتيجية السلامة المرورية لإمارة دبي»، والتي ساهمت في خفض معدل الوفيات وحوادث الدهس.


كما تعرف إلى نتائج «المشروع المعرفي لتدريب حراس الأمن» والذي استفاد منه 1980 متدرباً، إلى جانب الاطلاع على نتائج «إدارة وتحليل المخاطر» حول المخاطر المُتعلقة بالظروف المناخية التي تؤثر على الطرقات، والأنظمة المرورية المُستخدمة، والحوادث المرورية المتعددة.

وناقش المري مع فريق الإدارة العامة للمرور نتائج «مؤشرات العمليات الرئيسية»، والتي ساهمت في خفض معدل الوفيات، وخفض معدل وفيات حوادث الدهس على الطريق لكل 100 ألف من السكان، ومعدل الحوادث الجسيمة، إلى جانب بحث نتائج معالجة المخالفات خلال فترة زمنية محددة، وعدد برامج التوعية المرورية.

واستمع إلى شرح حول نتائج التعاون الحكومي مع الشركاء الاستراتيجيين لشرطة دبي، والبالغ عددهم 11 شريكاً في المجال المروري، إلى جانب الاطلاع على نتائج تحليل الأداء التنافسي والحلول الابتكارية بالمقارنة مع الأجهزة الشرطية العالمية والمحلية، والاطلاع على نتائج النظام البيئي للموارد البشرية.

واستعرضت الإدارة العامة للمرور خلال التفتيش السنوي نتائج برامج السعادة الوظيفية، حيث استفاد 863 موظفاً من برنامج «نحن معك»، و863 من برنامج «صحتكم أولويتنا» و863 من«سلامتك تهمنا»، و47 من ساعة شفافية.

كما استفاد 531 موظفاً من برنامج «حقك ما يضيع» و523 من التدريب الذكي، و665 من «إنت كفو»، و604 من برنامج «نُقدر جهدك» و36 من «رد الجميل».

وكشفت الإدارة العامة للمرور عن نتائج مبادرة قطاعي أسرتي والتي تضمنت عقد مدير الإدارة ونائبه لـ8 اجتماعات مع الموظفين، واجتماعين مع العنصر النسائي، والمشاركة في مناسبات 264 موظفاً، والاستجابة لطلبات 34 موظفاً عبر برنامج «قادة المجموعة»، وإشراك 322 موظفاً في فرق العمل المختلفة، وتكريم 908 موظفين على جهودهم.