الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«الشارقة للتعليم الخاص» تسمح للمدارس بالتعليم عن بُعد

«الشارقة للتعليم الخاص» تسمح للمدارس بالتعليم عن بُعد

سمحت هيئة الشارقة للتعليم الخاص المدارس الخاصة في الإمارة، فرصة اتخاذ القرار المناسب للتحول إلى نظام التعليم عن بعد «الافتراضي»، بشكل مؤقت ولمدة 48 ساعة (يومين دراسيين)، في إطار إجراءات التعامل مع حالات «كوفيد-19» في المدرسة.

وأكدت الهيئة في تعميم أن التعلم عن بعد (الافتراضي) خيار متاح لأولياء أمور طلبة المدارس الخاصة في إمارة الشارقة، حتى إشعار آخر.

ودعت الهيئة المدارس في تعميم أصدراته، اليوم إلى إرسال تقرير إلى لجنة «كوفيد-19» بالهيئة ليتم إصدار القرار النهائي بذلك، مؤكدة على ضرورة تعبئة التقرير السنوي على منصة «تمام»، ابتداءً من يوم غد.

وذكرت الهيئة أن المدارس الخاصة في الإمارة بيئات أمنة وصحية لانتظام الدراسة وأن مرد ذلك الخبرة السابقة التي تراكمت لدى المدارس والعاملين فيها وكذلك أولياء الأمور والطلبة وتطبيقهم للدليل الإرشادي والالتزام به بدقة شديدة.

وكانت الهيئة أعلنت عن أن 95% من الكوادر العاملة في المدارس الخاصة حصلت على اللقاح.

وأفادت بأن أبرز الإجراءات تتضمن مسحة سلبية للطلبة فوق سن 12 لمدة لا تزيد على 96 ساعة لمرة واحدة، وتوجد منصة يتم من خلالها رفع حالات الإصابة والاشتباه يومياً، حيث يجري التعامل معها بالتعاون مع شركائهم من إمارة الشارقة كالطب الوقائي، إضافة الى تشكيل لجان في المدارس تسمى «لجان كوفيد-19» التي يتمثل دورها في متابعة الحالات والإجراءات بشكل كامل.