الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

التعليم «حضوري» في المدارس الخاصة بالشارقة بدءاً من الغد

التعليم «حضوري» في المدارس الخاصة بالشارقة بدءاً من الغد

أرشيفية.

قررت مدارس خاصة في إمارة الشارقة، عودة الطلبة للتعليم داخل الفصول الدراسية غداً الأربعاء، بعد بدء الفصل الثاني يوم الاثنين الماضي، واتخذت المدارس هذا القرار على ضوء نتائج التصويت الذي أجرته مع أولياء أمور الطلبة المسجلين لديها، عبر المجموعات في تطبيق «واتساب»، والذي أظهر أن النسبة الأكبر منهم يرغبون بعودة أبنائهم إلى مقاعد الدراسة.

من جانبها، أكدت إدارات المدارس أنها اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية المشددة، حفاظاً على سلامة الطلبة، وأنها طبّقت نظام التعليم عن بُعد (الافتراضي)، ليومين دراسيين بهدف منح الوقت الكافي للطلبة وأولياء أمورهم وللهيئتين التعليمية والإدارية للتمكن من إجراء فحص «كوفيد-19»، من أجل توفير بيئة صحية وسليمة لجميع الطلبة.

ومنحت هيئة الشارقة للتعليم الخاص، فرصة للمدارس الخاصة بالإمارة، لاتخاذ القرار المناسب للتحول إلى نظام التعليم «الافتراضي»، بشكل مؤقت ولمدة 48 ساعة (يومين دراسيين)، في إطار إجراءات التعامل مع حالات «كوفيد-19» في المدرسة.


وأفادت الهيئة بأن التعلم عن بعد (الافتراضي) خيار متاح لأولياء أمور طلبة المدارس الخاصة في إمارة الشارقة، حتى إشعار آخر.


وعممت الهيئة على مديري المدارس بشأن إجراءات التعامل مع حالات «كوفيد-19» في المدارس، وتم إعلامهم بأنه يحق لمدير المدرسة اتخاذ القرار المناسب للتحول «عن بعد» بشكل مؤقت لمدة 48 ساعة «يومين دراسيين»، على أن يتم إرسال التقرير إلى لجنة «كوفيد-19» بالهيئة لإصدار القرار النهائي بذلك.