الاثنين - 24 يناير 2022
الاثنين - 24 يناير 2022
No Image Info

لقاء للفرق والوحدات الشرطية الإماراتية المشاركة بتمرين (أمن الخليج 3)

عقدت وزارة الداخلية اجتماعاً موسعاً في أكاديمية شرطة دبي للفرق والوحدات الشرطية المشاركة بتمرين «أمن الخليج العربي 3» المقرر إقامته خلال شهر يناير الجاري في المملكة العربية السعودية الشقيقة، بمشاركة الوحدات الشرطية التخصصية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

ويهدف التمرين إلى تعزيز التعاون المشترك ورفع درجة التنسيق، والوقوف على الجاهزية الأمنية لمواجهة الأزمات والحالات الطارئة وتبادل التجارب والخبرات بين الدول المشاركة.

وتضمّن اللقاء، الذي شارك فيه مديرو ومسؤولو الوحدات الشرطية المشاركة في الإمارات، استعراض الخطة العامة للتمرين وإصدار التعليمات ومهام ومسؤوليات القوات المشاركة والمراحل الزمنية للتنفيذ، والاستعدادات والتجهيزات الفنية والأمنية اللازمة، إلى جانب عرض الفرضيات والسيناريوهات التي سوف يتضمنها التمرين الثالث.


وجرى التأكيد على أهمية جاهزية واستعداد الوحدات الشرطية والقطاعات المشاركة والاطلاع على كافة الاستعدادات وتقارير اللجان والوقوف على تجهيز القوة المشاركة وآليات التنفيذ.

وتحدث رئيس اللجنة العليا لتمرين أمن الخليج 3 بالوزارة العميد الركن الدكتور علي الطنيجي، في بداية اللقاء، عن أهمية التمرين ودوره الاستراتيجي في تعزيز الأمن الخليجي وأهمية الاستفادة والإفادة من مثل هذه التمارين التعبوية في تعزيز الاستعداد والجاهزية.