الثلاثاء - 18 يناير 2022
الثلاثاء - 18 يناير 2022
أرشيفية.

أرشيفية.

دبي تستضيف أكبر مؤتمر إقليمي لأطباء الأنف والأذن والحنجرة 12 يناير

تستضيف دبي، الأربعاء المقبل، المؤتمر الـ11 للرابطة العربية لأطباء الأذن والحنجرة والسمعيات واضطرابات التواصل، ومؤتمر الإمارات الـ12 للأنف والأذن والحنجرة والسمعيات واضطرابات البلع والتواصل، وذلك في فندق «إنتركونتننتال فيستيفال سيتي دبي».

يشارك في الحدث - الذي يعد أكبر تجمع إقليمي لأطباء الأنف والأذن والحنجرة بمنطقة الشرق الأوسط - نحو 1500 مشارك من نخبة العلماء والأطباء والمسؤولين وممثلي الجمعيات الطبية العربية والعالمية المتخصصة في طب الأنف والأذن الحنجرة.

وأكد وكيل وزارة الصحة المساعد للصحة العامة رئيس شعبة الأنف والأذن والحنجرة في جمعية الإمارات الطبية الدكتور حسين عبدالرحمن الرند أهمية الحدث الذي بات يعد من أكبر المؤتمرات المتخصصة في المنطقة، لافتاً إلى تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا.


وأوضح أن الحدث، الذي يستمر 3 أيام، يناقش عدداً من المحاور المتعلقة بأمراض الأنف والأذن والحنجرة كافة، وأحدث المستجدات العالمية في هذا المجال، ومشاكل الغدد اللعابية، واستخدام المناظير في العمليات الجراحية للأنف والجيوب الأنفية، وجراحات قاع الجمجمة من خلال الأنف، واضطرابات التخاطب وصعوبات البلع.

وقال إن الحدث يبحث الطرق الحديثة في عمليات الأنف من الناحية التجميلية والوظيفية وانقطاع التنفس أثناء النوم والشخير وأحدث الطرق التشخيصية والعلاجية في هذا المجال، وغير ذلك من المحاور الأخرى.

وأشار الدكتور الرند إلى إقامة 5 ورش تدريبية على هامش المؤتمر، لتدريب الأطباء على جراحات الأذن الدقيقة وجراحات القوقعة واستخدام المنظار الجراحي في علاج الأنف والجيوب الأنفية، وذلك في جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية، فضلاً عن عقد ورشتي عمل بعد انتهاء المؤتمر في جامعة الشارقة حول جراحات الأنف التجميلية وانقطاع التنفس والشخير.

وسيقام على هامش المؤتمر معرض مصاحب للمستلزمات والتجهيزات الطبية تشارك فيه أكثر من 30 شركة عالمية من داخل الدولة وخارجها.