الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

إغلاق مؤقت لنفق الشندغة في الاتجاه من ديرة إلى بر دبي لمدة شهرين

إغلاق مؤقت لنفق الشندغة في الاتجاه من ديرة إلى بر دبي لمدة شهرين

RTA_Infinity_Bridge_Diversion_AR_V1

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي عن إغلاق نفق الشندغة في الاتجاه من ديرة إلى بر دبي لمدة شهرين بشكل مؤقت، تزامناً مع افتتاح جسر (إنفينيتي) يوم الأحد الموافق 16 يناير لحركة السير والمرور، وذلك لاستكمال أعمال ربط جسر (إنفينيتي) والجسور الجديدة مع نفق الشندغة، وستكون الحركة المرورية متاحة للجمهور من ديرة إلى بر دبي والعكس على جسر (إنفينيتي) الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 24 ألف مركبة في الساعة في الاتجاهين.

ووضعت الهيئة خطة متكاملة لضمان انسيابية الحركة المرورية، تشمل تحويل الحركة المرورية من المستوي السطحي على تقاطعات أبوبكر الصديق ومنحدر جزر نخلة ديرة وتقاطع عمر بن الخطاب وتقاطع المصلى وشارع الكورنيش إلى مدخل جسر (إنفينيتي)، بالاتجاه الى بر دبي، وذلك على النحو التالي:

  • الحركة المرورية القادمة من جزر نخلة ديرة والمتوجة إلى بر دبي عبر نفق الشندغة، التوجه مباشرة الى جسر إنفينيتي نحو بر دبي وجميرا عبر الجسر العلوي الجديد على شارع الكورنيش.
  • الحركة المرورية القادمة من شارع أبو بكر الصديق، التوجه يساراً من خلال التقاطع على شارع الخليج باتجاه جسر إنفينيتي نحو بر دبي وجميرا عبر الجسر العلوي الجديد على شارع الكورنش.
  • الحركة المرورية القادمة من الممزر، الاستمرار على شارع الخليج مروراً بتقاطع أبوبكر الصديق باتجاه جسر إنفينيتي نحو بر دبي وجميرا عبر الجسر العلوي الجديد على شارع الكورنيش.
  • الحركة المرورية القادمة من تقاطع شارع عمر بن الخطاب، الاستمرار باتجاه جسر إنفينيتي عبر شارع الكورنيش نحو الجسر العلوي الجديد على شارع الكورنيش ثم باتجاه بر دبي وجميرا.
  • الحركة المرورية القادمة من تقاطع المصلى، يمكنها التوجه إلى تقاطع عمر بن الخطاب، ثم الالتفاف يساراً باتجاه جسر إنفينيتي، أو الاستمرار مباشرة على شارع المصلى ثم إلى شارع الكورنيش نحو جسر إنفينيتي من التقاطع السطحي JN13.
  • الحركة المرورية القادمة من محطة مترو جزر ديرة ومحطة الحافلات، التوجه إلى شارع الكورنيش وجسر إنفينيتي من خلال الطريق السطحي تحت الجسر العلوي الجديد على شارع الكورنيش.

فيما ستظل الحركة المرورية في نفق الشندغة في الاتجاه من بر دبي إلى ديرة متاحة لمستخدمي الطريق. ودعت هيئة الطرق والمواصلات، مستخدمي الطريق، إلى الالتزام بالسرعات المحددة واتباع اللوحات الإرشادية، للوصول لوجهاتهم.