الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

70 جراحاً عالمياً و25 شركة في «الإمارات السابع لجراحة التجميل»

70 جراحاً عالمياً و25 شركة في «الإمارات السابع لجراحة التجميل»

جانب من مؤتمر الإمارات السابع لجراحة التجميل.

استقطب مؤتمر الإمارات السابع لجراحة التجميل، المقام في دبي برعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية، 70 متحدثاً من أفضل جراحي التجميل، من حول العالم، تحت شعار «تمكين العلم والفن في قطاعات الجراحة التجميلية والترميمية»، بمشاركة 25 شركة عارضة تطرح الأجهزة الأكثر استخداماً وأحدث المعدات الطبية المتعلقة بالتجميل.

ويتناول المؤتمر المنعقد أيام 20 -22 يناير الجاري في فندق «كونراد دبي»، أفضل ما توصلت إليه الابتكارات العلمية والطبية الحديثة في مجال جراحة التجميل للنساء والرجال، كأداة تحفيز وتمكين لاستكشاف أحدث التطورات والإنجازات في قطاعات التجميل.

وتحدث في جلسات المؤتمر 70 جراحاً دولياً وإقليمياً تبادلوا فيما بينهم الخبرات المتعلقة بأبرز الصعوبات والتحديات التي تواجههم في التعامل مع المرضى الراغبين في إصلاح مشاكلهم الخلقية، بسبب التشوهات والأخطاء الطبية التي ترتكب في أجسادهم نتيجة تعاملهم مع عيادات ومراكز تجميل تستخدم مواد وخامات ليست صحية وذات جودة منخفضة، تؤثر على الشكل العام للإنسان وتسبب أضراراً جانبية خطيرة.




كما سلطت الجلسات النقاشية المفتوحة الضوء على الأجهزة الطبية الحديثة بهذا المجال، وتحديداً التي تشخص وتعالج الأمراض الجلدية وتقنيات العلاج بالليزر، والعلاج التجميلي. والتحديثات المتعلقة بتصحيح الأخطاء الطبية التجميلية.

وأكد جراح التجميل فراس حمدان لـ«الرؤية»، أن الجلسات سلطت الضوء على الأخطاء الطبية في عمليات التجميل، بسبب سوء اختيار المرضى وبحثهم عن الأقل ثمناً، وتأثرهم بإعلانات مشاهير «سوشيال ميديا» التي سببت مشاكل وتشوهات للكثيرين نتيجة الجراحات الفاشلة، التي يتطلب إصلاحها إجراء عمليات ترميمية بمبالغ طائلة، مثل عمليات نحت الخصر والجسد.



وأضاف أن إصلاح الأخطاء الطبية لعملية نحت الخصر، مكلفة وتبدأ من 70 ألف درهم فأكثر، وتراوح قيمة عملية النحت الطبيعية من 25 ألفاً إلى 45 ألف درهم، وبشكل عام تكون أسعار عمليات التجميل العادية من 15 ألف درهم إلى 100 ألف درهم فما فوق.

وبيّن استشاري جراحة التجميل والترميم من المملكة العربية السعودية الدكتور بندر أحمد العيثان، أن المؤتمر غطى جوانب كثيرة ومهمة في عمليات جراحات التجميل، منها الأجهزة الحديثة التي تتم بمجال التجميل وهي كثيرة، خصوصاً في عمليات شفط الدهون مثل: جهاز «مايكرو إير»، و«أرجون غاز» لجراحات التجميل، إضافة إلى أجهزة حشوة السيليكون والقمع المستخدم في عملية الحشوة والتقنيات الحديثة بعمليات شد الوجه.

وبيّن المدير التجاري لشركة «روز الجزيرة» يوسف عبدالعزيز، أن الشركة بفرعيها في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية تستعرض في الدورة السابعة الحالية العديد من الأجهزة الطبية المتعلقة بعمليات التجميل، والتي يتم استقطابها من كل دول العالم وهي ذات جودة عالمية عالية، تقدم نبذة عن الأبرز منها في عالم الجمال، مع وجود الجراحين المتخصصين بهذا القطاع لإلقاء نظرة على أحدث التقنيات والأجهزة الطبية الموجودة لديهم.