الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

دراسة 566 طلب مطب لتهدئة السرعة في العين بعد شكاوى وبلاغات

دراسة 566 طلب مطب لتهدئة السرعة في العين بعد شكاوى وبلاغات
أنجزت بلدية مدينة العين دراسة 566 طلب إنشاء مطبات لتهدئة السرعة، وذلك حسب البلاغات والشكاوى الواردة إليها، ضمن مجموعة أعمال في مجال السلامة المرورية تم إنجازها في المدينة خلال العام الماضي 2021، ويعمل فريق الأصول ببلدية المدينة على إجراء مسح دائم للطرق وتقييم مدى حاجتها للصيانة لإطالة عمرها الافتراضي.

وتدرس الطلبات الواردة لعمل المطبات لتلبية تطلعات السكان مع مراعاة انسيابية الحركة المرورية وبمواصفات ومقاييس فنية عالية الجودة، حيث يرتكز اختيارها على مواصفات فنية ومقاييس مجددة تبعاً لأنواعها المختلفة حسب الدراسات المرورية ونوع وأبعاد الطريق والحجم المروري على الطريق والسرعات المحددة على الطريق والكثافة السكانية بالمنطقة والمنشآت المجاورة لها.

وأنهت البلدية عمليات التدقيق على أعمال السلامة المرورية في 314 موقعاً ومشروعاً من التصميم إلى التنفيذ، إلى جانب اعتمادها 459 مخططاً للوحات مرورية وخطوط أرضية ضمن مشاريع البنية التحتية.


ورفعت بلدية العين توصيات هندسية بشأن 10 مواقع تتكرر فيها الحوادث ضمن المدينة بعد إنجاز دراسة هندسية والتوصل إلى حلول مناسبة، إضافةً إلى دراسة وتحليل 34 حادث وفاة.


ويستقبل قسم صيانة الطرق في البلدية ملاحظات الجمهور حول مشوهات الطرق، ومنها الحفر في الأسفلت، فيضان المياه من فتحات الصرف الصحي، تعطل مصاعد جسور المشاة، سقوط وتغير اللوحات المرورية والإرشادية وغيرها من المشوهات الأخرى، مؤكدةً إغلاقها للحالات الواردة خلال 72 ساعة من استقبال البلاغات.

ويمكن لمختلف فئات الجمهور إرسال ملاحظاتهم إلى بلدية العين عبر القنوات المباشرة وغير المباشرة المرتبطة بنظام البلدية من خلال نظام مشوهات القطاعات الخمس «سمارت باس» ونظام إدارة علاقات المتعاملين الحكومي، ويتم إيفاد فريق لمعاينة المكان واتخاذ الإجراء اللازم بإغلاق الحالات بشكل فوري.