الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

2 فبراير.. مهرجان الأخوة الإنسانية يُبرز جهود الإمارات في التسامح

2 فبراير.. مهرجان الأخوة الإنسانية يُبرز جهود الإمارات في التسامح
أعلن وزير التسامح والتعايش الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان انطلاق مهرجان الأخوة الإنسانية في إكسبو 2020 دبي في الثاني من فبراير المقبل، وتستمر أنشطته المحلية والعربية والدولية على مدى 5 أيام بمشاركة دولية بارزة.

وأكد أن المهرجان الذي تنظمه وزارة التسامح والتعايش بالتعاون مع اللجنة العليا للأخوة الإنسانية يركز هذا العام على تعزيز الجهود الدولية من أجل الإنسانية في كل مكان.

وقال إن الوزارة تستهدف أن يحمل المهرجان رسائل واضحة إلى المجتمعين الدولي والمحلي، والتركيز على أن الإمارات التي بذلت جهوداً كبيرة منذ تأسيسها حتى اليوم لتعزيز قيم التسامح والتعايش والأخوة الإنسانية محلياً وعالمياً، وتواصل جهودها لإعلاء القيم الإنسانية في كل مكان، بالتعاون مع الأشقاء والأصدقاء حول العالم، واصفاً المهرجان بأنه سيكون فرصة جيدة لتفعيل دور التحالف الدولي للتسامح على أرض الواقع.


جاء ذلك خلال متابعة الشيخ نهيان بن مبارك لاستعدادات وزارة التسامح والتعايش لهذا الحدث الدولي المهم وما يضمه من أنشطة وبرامج وفعاليات تركز على إيصال رسائل المهرجان إلى الأطفال والشباب والمجتمعين المحلي والدولي بكل مكوناته وفئاته، وكذلك أنشطته الدولية والأنشطة التوعوية وورش العمل المتنوعة إضافة إلى الملتقيات والندوات المتنوعة.


وعبّر معاليه عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة العليا للأخوة الإنسانية من أجل التحضير الجيد لهذا المهرجان كشريك رئيسي لوزارة التسامح والتعايش، وهو ما يدل على عمق اهتمامها بقضايا الأخوة الإنسانية وأهمية أن تتحول إلى ثقافة عامة بين شعوب العالم.

ودعا وسائل الإعلام ومختلف فئات المجتمع كافة إلى متابعة أنشطة المهرجان على مدى أيامه الخمسة والإسهام بمداخلاتهم وأفكارهم خلال الجلسات النقاشية، مؤكداً أن جميع الفعاليات ستبث مباشرة عبر موقع وزارة التسامح والتعايش ومنصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي.