الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«مخالفة خطيرة» سبب 8 وفيات و21 إصابة في دبي العام الماضي

«مخالفة خطيرة» سبب 8 وفيات و21 إصابة في دبي العام الماضي
قال مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي العميد سيف مهير المزروعي، إنه لوحظ في الآونة الأخيرة كثرة تعرّض المركبات والشاحنات للأعطال ووقوفها وسط الطريق، ما يجعلها عرضة لوقوع حوادث الاصطدام والتي قد تتسبب في أضرار بليغة ينتج عنها خسائر في الأرواح والممتلكات.

وأشار إلى أن معظم الحوادث التي تقع نتيجة هذا التصرف تكون عواقبها بليغة، حيث كشفت إحصاءات الإدارة العامة للمرور وقوع 11 حادثاً خلال العام الماضي، بسبب مخالفة الوقوف وسط الطريق، أسفرت عنها وفاة 8 أشخاص وإصابة 21 بإصابات متفاوتة، وتضرر 24 مركبة، في حين تم تحرير 11 ألفاً و565 مخالفة في العام ذاته.



وشدد العميد المزروعي، على ضرورة إجراء فحص دورية للمركبة، تفادياً للوقوع في مثل هذا النوع من المخالفات، وأهمية اتباع الخطوات الصحيحة في حال تعرض السائق لمثل هذا الموقف، من خلال استخدام الإشارات التنبيهية الجانبية، والتحرك بالمركبة بعيداً عن الطريق في حال إمكان تحريكها، مع مراعاة أخذ الحيطة والحذر من المركبات القادمة من الخلف تفادياً للاصطدام بها أو إرباك سائقيها.


وأشار إلى أنه في حال تعرض المركبة لحادث لم يستطع معها السائق تحريكها إلى خارج الطريق، فعليه استعمال الإشارات التنبيهية، ووضع المثلث التحذيري خلف المركبة بمسافة كافية لتنبيه السائقين القادمين من الخلف، وترك المركبة كلياً والتوجه إلى خارج الطريق، ثم الاتصال بالشرطة.

وذكر العميد المزروعي أن مخالفة الوقوف وسط الطريق دون مبرر تبلغ غرامتها 1000 درهم و6 نقاط مرورية تضاف إلى سجل السائق.