السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

محمد بن زايد يستقبل رئيس الوزراء الإسباني

محمد بن زايد يستقبل رئيس الوزراء الإسباني
استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء في مملكة إسبانيا الصديقة بيدرو سانشيز.

ورحب سموه ـ خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ ـ برئيس الوزراء الإسباني، متمنياً له زيارة موفقة وطيب الإقامة في الدولة.

وبحث مع بيدرو سانشيز، علاقات الصداقة ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية وفرص تنميتها، بما يدعم مصالح البلدين المتبادلة وتطلعاتهما إلى آفاق أوسع من الشراكة المثمرة.




واستعرض الجانبان مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأن عدد من الموضوعات التي تهم البلدين، وأكدا في هذا السياق حرصهما المشترك على دفع جهود السلام والاستقرار والتنمية في منطقة الشرق الأوسط لما فيه الخير والازدهار لشعوبها.

وتطرق اللقاء إلى معرض «إكسبو 2020 دبي» ومشاركة إسبانيا وما تعرضه من محتوى تستحضر من خلاله زوايا متنوعة من حضارتها العريقة وملامح ارتباطها بالحضارة العربية والإسلامية، إضافة إلى ابتكارات وأفكار تجسد توجهاتها نحو بناء مستقبل مستدام.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره وتقديره لرئيس الوزراء الإسباني لموقف بلاده الصديقة تجاه الاعتداءات الإرهابية الأخيرة على المنشآت والمواقع المدنية في دولة الإمارات وتضامنها مع الدولة.



من جانبه، أكد بيدرو سانشيز أن بلاده حريصة على تنمية تعاونها والعمل المشترك مع دولة الإمارات في جميع المجالات الحيوية التي تحظى باهتمام متبادل وتسهم في تحقيق الاستقرار والتنمية لجميع شعوب المنطقة.

وجدد إدانة بلاده الهجوم الإرهابي الذي استهدف مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات، مؤكداً أنه يمثل تهديداً خطيراً للأمن والسلم الإقليمي وينتهك كل الأعراف والقوانين الدولية، وأعرب عن تضامن إسبانيا مع دولة الإمارات ودعمها في كل ما يحفظ أمنها وسلامة أراضيها.

حضر اللقاء.. سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة وريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، والدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة.