الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

«إقامة دبي» تشارك في «شهر الابتكار 2022» بإنجازات تقنية

«إقامة دبي» تشارك في «شهر الابتكار 2022» بإنجازات تقنية
شاركت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، في فعاليات شهر الابتكار 2022، الذي يأتي تحت شعار «الإمارات تبتكر». في معرض إكسبو 2020 دبي، والمستمر حتى 16 فبراير الجاري، وذلك عبر مجموعة من الابتكارات التي نفذتها لتسهيل إجراءات المتعاملين، وأهم المشاريع والخدمات الاستباقية والنماذج الابتكارية، ومن بينها جوازات السفر، وعرض تجربة ودور «إقامة دبي» في دعم ملف إكسبو وتجربة «تحدي مراكز آمر» في تطوير الخدمات للمتعاملين لرفع مستوى الرضا والسعادة، إضافة إلى تنظيم ورشة عمل خاصة بموظفي الإدارة بعنوان «علامتي طريقك نحو الفكرة المبدعة».

وتستعرض الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، عبر منصتها المرئية في موقع الحدث، المشاريع التي تم تنفيذها لخدمة المتعاملين من خلال الوقوف على مربع مكون من أربع خانات تستعرض بمجرد الوقوف عليها أبرز الابتكارات، التي شهدتها الإقامة في خدماتها الإلكترونية.

وأشاروا إلى أن المنصة تستعرض نظام دبي الإلكتروني للمستندات، الذي يعد موسوعة رقمية موثوقة لكافة أنواع وثائق السفر، والمستندات لمختلف دول العالم، المدعومة بنماذج من الصور المطابقة للوثيقة الأصلية، وشرح مفصل عن السمات الأمنية، بتقنية الطباعة. ويأتي هذا المشروع في إطار تعزيز المنظومة الأمنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، التزاماً من إقامة دبي بتحقيق أهداف التحول الرقمي لحكومة دبي.


فيما تعرف الإقامة زوار معرض الابتكار في إكسبو 2020 بآلية تجديد جوازات سفر المواطنين وإرسالها لهم تلقائياً، وهي خدمة أطلقتها الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب لتجديد جواز سفر المواطنين استباقياً قبل انتهائه مع توصيله للمستفيد إلى مقر سكنه.


يذكر أن أجندة فعاليات شهر الابتكار لعام 2022 انطلقت من مقر إكسبو 2020 دبي، وفيه تستعرض الجهات والمؤسسات الحكومية في الدولة أبرز مشاريعها وخدماتها الابتكارية.