الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

1000 شركة في انطلاق «دوفات 2022» الثلاثاء المقبل بدبي

1000 شركة في انطلاق «دوفات 2022» الثلاثاء المقبل بدبي
تنطلق الثلاثاء المقبل، أعمال الدورة الـ27 من مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا «دوفات 2022»، والذي يُعد أحد أكبر الفعاليات المتخصصة بهذا المجال على مستوى المنطقة والعالم، ومن المنتظر أن يستقطب في هذه الدورة نحو 22 ألف زائر ومشارك من 82 دولة.

وتستمر أعمال الحدث العالمي الذي تنظمه مؤسسة«إندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض» – عضو «إندكس القابضة» لمدة 3 أيام في مركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة نحو 1000 شركة من بينها أكبر 100 شركة عالمية متخصصة في مجال الصيدلة، وبحضور نخبة من المتخصصين والخبراء والعاملين في قطاع المستحضرات الصيدلانية من جميع أنحاء العالم.

ويركّز «دوفات» الذي يعد منصة عالمية رائدة تجمع مصنّعي المنتجات الدوائية والصيدلانية مع الموردين والمشترين، على جملة من أهم المواضيع المتعلقة بمجال الصيدلة والتكنولوجيا والأدوية ورعاية المرضى، مع استعراض أحدث الحلول والابتكارات المتخصصة في هذا المجال.


ويعتبر مؤتمر ومعرض دبي الدولي للصيدلة والتكنولوجيا «دوفات 2022» فرصة ذهبية لكافة شركات الأدوية لإطلاق منتجاتها الجديدة، والتعرّف على أحدث التقنيات والتطورات، واكتساب المعرفة العلمية، وتوفير فرص للتواصل وتبادل الخبرات والتجارب بين المختصين في قطاع الأدوية والقطاع الطبي بشكل عام، فضلاً عن مناقشة الصعوبات والتحديات التي يواجهها قطاع الصيدلة والصناعة الدوائية بغية إيجاد حلول ناجعة لها تمكن القطاع من تحقيق النمو الذي يعود بالنفع المباشر على المجتمعات.


ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر 140 متحدثاً سيقدمون رؤاهم وتجاربهم من خلال 112 جلسة علمية تلقي الضوء على أهم المواضيع الشائعة في صناعة الأدوية، بالإضافة إلى 330 عرضاً تقديمياً وورش عمل مختلفة تتناول أحدث الأبحاث العلمية في مجال الصيدلة والتكنولوجيا المرتبطة بها.

وأشار الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض «دوفات» ورئيس إندكس القابضة الدكتور عبدالسلام المدني، إلى أن تجارة دبي الخارجية من الأدوية والمستلزمات الطبية حققت نمواً نسبته 31% خلال الربع الأول من 2021، لتصل القيمة الإجمالية إلى نحو 6.8 مليار درهم، ما يعكس أهمية هذا القطاع، ويؤكد قيمة معرض ومؤتمر دوفات كمنصة مهمة للقاء العاملين في القطاع الدوائي وأصحاب الشركات بالمنطقة العربية.