الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

منصور بن زايد ينقل تهاني رئيس الإمارات إلى سيردار محمدوف بانتخابه رئيساً لتركمانستان

منصور بن زايد ينقل تهاني رئيس الإمارات إلى سيردار محمدوف بانتخابه رئيساً لتركمانستان

نقل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، تهاني صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، إلى رئيس تركمانستان المنتخب سيردار بيردي محمدوف، بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت أخيراً في تركمانستان، وتمنياتهم له بالتوفيق في أداء مهامه الرئاسية وخدمة شعبه الصديق.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ورئيس تركمانستان المنتخب، معرباً سموه عن خالص تهانيه وأطيب تمنياته له بالتوفيق في مهامه الرئاسية، وتحقيق تطلعات شعبه نحو مزيد من التقدم والازدهار.

وبحث سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان والرئيس المنتخب سيردار بيردي محمدوف، علاقات دولة الإمارات مع تركمانستان الصديقة خلال المرحلة المقبلة، وفرص تنمية التعاون والعمل المشترك في مختلف المجالات التي تخدم مصالحهما المشتركة.

من جانبه، أعرب الرئيس المنتخب عن شكره وتقديره إلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان لتهنئته، متمنياً لدولة الإمارات دوام التقدم والازدهار ولعلاقات البلدين مزيداً من التنمية وآفاقاً أوسع من التعاون الطموح الذي يعزز مصالحهما المتبادلة.

كما بحث سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان خلال اتصال هاتفي آخر مع رئيس تركمانستان الحالي قربان قولي بردي محمدوف علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية التي تجمع البلدين، مؤكداً سموه اعتزاز دولة الإمارات بعلاقاتها مع تركمانستان الصديقة على مدى عقود وحرصها على تعزيز تعاونها والبناء على هذه العلاقات الراسخة.

كما ثمّن سموه الجهود التي بذلها فخامة قربان قولي بردي محمدوف، ودوره الرئيس في الارتقاء بهذه العلاقات، وترسيخ أركانها على مختلف المستويات خلال الفترة الماضية.