الخميس - 07 يوليو 2022
الخميس - 07 يوليو 2022

قرار بتنظيم المراسي البحرية في الشارقة

قرار بتنظيم المراسي البحرية في الشارقة
أصدر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة القرار رقم (11) لسنة 2022 م بشأن تنظيم المراسي البحرية في الإمارة، ونص القرار على أن تسري أحكامه على مُلاك الوسائل البحرية التي تتخذ من المراسي في الإمارة مكاناً لرسوّها أو وقوفها.

ووفقاً للقرار تتبع المراسي الجهات التالية: المراسي العامة المنشأة في المياه البحرية للإمارة تتبع البلديات، المراسي المنشأة في موانئ الإمارة تتبع هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة، المراسي الاستثمارية المخصصة من قبل حكومة الإمارة تتبع نادي الشارقة الدولي للرياضات البحري، كما نظم القرار اختصاصات الجهات المعنية بالمراسي حول إنشاء المراسي وإدارتها والإشراف عليها.

عقد المجلس التنفيذي، اليوم الثلاثاء، في مكتب سمو الحاكم، اجتماعه الأسبوعي برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، وناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال والتي شملت الاطلاع على سير الأعمال الحكومية وخطط تطويرها، ومناقشة المشروعات القانونية والخدمية المستقبلية.


واطلع المجلس على تقريري أداء الموازنة العامة ومخرجات الأنشطة للربعين الثالث والرابع من عام 2021 م، وتضمن التقريران أبرز المؤشرات حول أداء الموازنة وفقاً لقطاعات الإدارة الحكومية والتنمية الاجتماعية والبنية التحتية والتنمية الاقتصادية.


كما اطلع المجلس على تحليل أداء الموازنة من خلال مقارنة المصروفات والإيرادات الفعلية للموازنة المعتمدة للجهات الحكومية والمستقلة، ونسب إنجاز المخرجات المستهدفة.

واطلع المجلس على التقرير السنوي لأعمال اللجنة العليا للموارد البشرية لعام 2021 م، وتضمن التقرير إنجازات وأعمال اللجنة على مدار العام والتي شملت إصدار العديد من القرارات والتعاميم، ومناقشة الحالات القانونية والتظلمات والشكاوى، وإجراء الدراسات والبحوث.