الثلاثاء - 17 مايو 2022
Header Logo
الثلاثاء - 17 مايو 2022

شرطة الشارقة «تطلق حملة» التسول جريمة.. و«العطاء مسؤولية»

شرطة الشارقة «تطلق حملة» التسول جريمة.. و«العطاء مسؤولية»

شرطة الشارقة.

أطلقت القيادة العامة لشرطة الشارقة اليوم حملة توعوية لمكافحة التسول تحت شعار «التسول جريمة.. والعطاء مسؤولية»، بهدف توعية أفراد الجمهور بالمخاطر التي تنضوي عليها هذه السلوكيات الدخيلة على المجتمع.

وقال مدير عام العمليات الشرطية بالقيادة العامة لشرطة الشارقة العميد أحمد حاجي السركال، إن التسول يعتبر من السلوكيات التي تنشط خلال شهر رمضان الكريم وفي المناسبات المختلفة، لارتباطها بمعاني الإنفاق والرحمة والتنافس من أجل البذل والعطاء، فتقوم تلك الفئات باستجداء عطف الناس بأساليب وحيل مختلفه والحصول على الأموال بصورة غير مشروعة..

وأوضح أن الحملة تستمر لما بعد عيد الفطر المبارك و قد تم توجيه كافة الفرق المعنية بمكافحة التسول إلى ضبط تلك الممارسات غير المشروعة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاههم، مشيراً إلى أنه تم إعداد خطة ممنهجة ترتكز على التحليل المكاني والزمني لمواجهة تلك السلوكيات ميدانياً إلى جانب بث الرسائل التوعوية عبر حسابات التواصل الاجتماعي لشرطة الشارقة بصورة متواترة، إلى جانب عرض مواد توعوية بالتعاون مع الشركاء لمكافحة هذه السلوكيات الممنهجة والدخيلة والحفاظ على الصورة الحضارية للمجتمع.

ودعت شرطة الشارقة أفراد الجمهور إلى المساهمة الفاعلة في القضاء على هذه السلوكيات، من منطلق المسؤولية المجتمعية بالتبرع عبر الجمعيات والمؤسسات الخيرية المعتمدة بصورة رسمية من قبل الجهات الحكومية، والتعاون مع الأجهزة الأمنية بالإبلاغ الفوري عن أي متسول يتم رصده في أي مكان على مركز الاتصال (901) أو الخط الساخن لإدارة التحريات والمباحث الجنائية (80040) أو عبر خدمة «حارس» المتوفرة عبر التطبيق الذكي لشرطة الشارقة أو الموقع الإلكتروني www.shjpolice.gov.ae