الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

توافر التوصيل «أونلاين» بسوق سمك جميرا في دبي

توافر التوصيل «أونلاين» بسوق سمك جميرا في دبي

توافر التوصيل «أونلاين» بسوق سمك جميرا في دبي.

تشهد أسواق السمك في دبي، حالة من الانتعاش التجاري، تزامناً مع شهر رمضان المبارك واعتدال المناخ الذي يجذب العديد من الأنواع للتواجد في سواحل الإمارات، ما يساعد على فتح شهية الصائمين على تناول أطباق السمك المميزة المصنوعة بالطرق التقليدية الشعبية في الدولة، ويوفر سوق السمك في جميرا خدمة الطلبات «أونلاين» من خلال منصات البيع والتوصيل، لتسهيل مهمة الشراء للمتسوقين المنشغلين بأعمالهم أو غير القادرين على الذهاب إلى السوق.

طلبات أونلاين

وأكد بائع في سوق سمك جميرا مراد علوان، لـ«الرؤية»، أن السوق يشهد نشاطاً ملحوظاً من قبل المتسوقين، ويفتح أبوابه من الساعة 10 صباحاً حتى 10 مساء يومياً، مضيفاً أن المتسوقين بعضهم من المواطنين القاطنين في مناطق أم سقيم، جميرا، والوصل، علاوة على زبائن مقيمين يفضلون شراء الأسماك عبر تطبيق طلبات لضمان التوصيل حتى المنزل.

وبين أن موسم صيد الأسماك جيد، إذ تتوفر في البحر كل أنواع الأسماك التي غادرت مناخياً واتجهت لسواحل أخرى، ومنها أسماك «العومة» الموسمية صغيرة الحجم، التي تعرف أيضاً بـ«البرية» في بحر جميرا، وتم تسجيل اصطياد كميات كبيرة بحمولة 15 مركبة نقل، تم بيعها للأسواق والمطاعم وأخرى طلبيات مسبقة للزبائن، كما يتوفر الروبيان بأحجام كبيرة خصوصاً أن شهرَي أبريل ومايو هما الموسم المثمر لصيد كميات بأحجام كبيرة من البحر.

وحول التوجه لإدراج خدماتهم التجارية ضمن منصات البيع الإلكترونية والتوصيل، بيّن أنها طريقة ستكون في القريب الوسيلة الضرورية لكل المتاجر والأسواق، خصوصاً أن التكنولوجيا ضغطت على كافة المجالات الحياتية، ولا ضرر من خوض تجربة بيع وتوصيل الأسماك أونلاين، مضيفاً أن الأسعار محددة أكثر عبر التطبيقات والمنصات ومن خلال التعاقد مع هذه المنصات التي توفر خدمة التوصيل ترتفع النسبة على الزبون وتصل إلى 5%، وعلى سبيل المثال كيلو سمك هامور من السوق يتراوح ثمنه بين 50 و52 درهماً، وعند الشراء من التطبيق يصل ثمنه إلى 55 درهماً، ومعدل البيع من خلال التطبيقات من 6 - 8 طلبيات يومياً.

الأكثر طلباً

وبين بائع في سوق جميرا للسمك سلطان عيسى، أن الطلبيات هي الأكثر ربحاً في شهر رمضان من المطاعم والفنادق، إذ يصل معدل طلبات المطاعم للأسماك الطازجة مرتين بالأسبوع لأنواع عدة منها: السلمون، الهامور، سيباس، سلطان إبراهيم، سوبريم، روبيان، وقبقوب البحر، وأضاف أن لديه ثلاثة صيادين وكامل الصيد يذهب لمطاعم الفنادق، كونه متعاقداً معهم لشهر رمضان، الذي يشهد توفر العديد من الأسماك بأحجام وأنواع مختلفة.

وتابع أن حركة الشراء من قبل الزبائن جيدة، والبعض منهم يفضل القدوم للسوق لاختيار الأنواع التي يرغب فيها بدلاً من التسوق الإلكتروني، مضيفاً أنه بحسب رصده لحجم زيادة الإقبال حضورياً من المتسوقين يصل إلى 70% وأكثرهم من النساء.

أسماك للجميع

وأوضح بائع في سوق السمك محمد جاري، أن أكثر الأنواع التي يكثر الطلب عليها في منصته بالسوق هي: الروبيان، الزبيدي، السلطان إبراهيم، سيباس، سلمون، هامور، ساردين، صافي، شعري، سوبريم، وبياح، وأسعارها جميعاً متفاوتة حسب الحجم، وتبدأ من 18 حتى 50 درهماً.

وأفاد بأن الزبائن القدامى لديه يرسلون طلباتهم قبل شهر رمضان كي يقوم بحجز الأسماك التي يرغبون في شرائها خلال الشهر المبارك، وأيضاً من خلال منصات البيع الإلكترونية التي توفر خدمة التوصيل مقابل رسوم إضافية تقع على عاتق الزبون بنسبة 7%.