الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

اتفاقية لتوظيف خريجات كلية «فاطمة الصحية» في مدينة شخبوط الطبية

اتفاقية لتوظيف خريجات كلية «فاطمة الصحية» في مدينة شخبوط الطبية

أثناء توقيع اتفاقية توظيف خريجات كلية «فاطمة الصحية» في مدينة شخبوط الطبية.

أبرمت كلية فاطمة للعلوم الصحية، التابعة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، اتفاقية تعاون هامة مع مدينة الشيخ شخبوط الطبية، يتم بموجبها توفير فرص عمل جديدة لخريجي الكلية وفقاً للشروط والمتطلبات المعمول بها في «شخبوط الطبية»، إضافة إلى تأمين البرامج التدريبية المتخصصة لطالبات الكلية فيها.

وقال مدير عام معهد التكنولوجيا التطبيقية الدكتور أحمد عبدالمنان العور إن الاتفاقية تعزز التعاون بين الطرفين للدخول في شراكة في العلوم الصحية وجميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، نحو تحقيق الرؤية والأهداف الاستراتيجية للجانبين، مع رعاية طالبات الكلية خلال التدريب في «شخبوط الطبية» وفقاً لسياستها ومعاييرها، إضافة إلى السماح للمتخصصين من مدينة الشيخ شخبوط الطبية بإعطاء محاضرات ودورات، والانضمام إلى كلية فاطمة للعلوم الصحية -إن أمكن- بصفة أساتذة مساعدين مع مراعاة الاحتياجات والفرص المتاحة لدى الكلية وموافقة مدينة الشيخ شخبوط الطبية، وكذلك المشاركة في مشاريع الكلية وأبحاثها وبرامجها وأنشطتها.

وقّع الاتفاقية مدير كلية فاطمة للعلوم الصحية الدكتور داريل كورنيش، والمدير التنفيذي للإدارة في مدينة شخبوط الطبية مايكل جيمس راين، وذلك في مقر الكلية بأبوظبي.

ولفت الدكتور أحمد عبدالمنان العور إلى أن الاتفاقية تنسجم مع الخطة الاستراتيجية في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، والتي من أهم ملامحها؛ ضرورة العمل المتطور مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة التي تعمل وفق رؤية واضحة تتوافق مع طموحات المؤسسات التابعة لـ«أبوظبي التقني» ومنها كلية فاطمة للعلوم الصحية التي تعمل وفق برامج متخصصة، تستهدف توطين القطاع الصحي والطبي بكوادر وطنية عالية الجودة.

وقال عميد التعليم في مدينة الشيخ شخبوط الطبية الدكتور أبا زبير أن المدينة تولي عناية خاصّة بتطوير الأساليب والمنهجيات المعتمدة لتدريب المهنيين العاملين في مجال الطب وتزويدهم بما يلزمهم من أدوات ومهارات للإسهام بفعالية في تحقيق أهداف الرعاية الصحية التي تطمح إليها دولة الإمارات.

وأضاف قائلاً «يأتي تعاوننا مع كلية فاطمة للعلوم الصحية تأكيداً على التزامنا الدائم بالبحث والتعليم وتطوير الممارسات السريرية، وذلك عبر تمكين طالبات الكلية من التعلم واختبار ما يكتسبونه من معرفة ضمن بيئة تطبيقية عملية».