الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

مليون درهم من وقف «برج الخير» لدعم حملة «رمضان عطاء مستمر»

مليون درهم من وقف «برج الخير» لدعم حملة «رمضان عطاء مستمر»

تسلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، تبرعاً مالياً بقيمة مليون درهم من وقف برج الخير لدعم برامج الهيئة الرمضانية، وتجاوباً مع فعاليات حملة «رمضان عطاء مستمر».

وتسلم نائب الأمين العام للهلال الأحمر للشؤون المحلية بمقر الهيئة سالم الريس العامري، مؤخراً، شيكاً بقيمة التبرع من نهيان حمدان مسلم المزروعي.

وقال العامري إن مثل هذه المبادرات تصنع الفرق في تعزيز جهود الهيئة الإنسانية والتنموية، وتساند بقوة تحركات الهيئة وبرامجها المستمرة، للحد من تفاقم المعاناة أينما كانت دون النظر لأي اعتبارات غير إنسانية.

وأضاف: ستظل هيئتنا الوطنية دائما عند حسن ظن المتبرعين والداعمين من خلال تنفيذ المزيد من البرامج والمبادرات التي توفر ظروف ملائمة للحياة والعيش الكريم خاصة في مناطق الأزمات والكوارث.

ويجسد تبرع برج الخير تجاوبه مع حملة (رمضان عطاء مستمر)، التي أطلقتها هيئة الهلال الأحمر لتعزيز برامجها الرمضانية داخل الدولة وخارجها، وتوسيع نطاقها في العديد من الدول، خاصة بعد الآثار الاقتصادية التي خلفتها جائحة كوفيد-19، ما تطلب بذل المزيد من الجهود وتبني المبادرات التي تساهم في التعافي من الأزمة الصحية وإعادة الحياة إلى طبيعتها.

يذكر أن مساهمات برج الخير في مجالات العمل الإنساني منذ افتتاحه في شهر رمضان من العام 2017، تجاوزت العشرين مليون درهم، وتوفر مشاريع الوقف الخيري غطاءً مالياً مناسباً للصرف على أوجه الخير المتعددة، وتضمن الاستمرارية في العطاء والإيفاء بالمسؤولية الإنسانية وتوفير متطلبات العمل الإنساني المتزايدة.

وتهتم دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة كثيراً بتأصيل مفهوم الوقف الخيري بين أفراد المجتمع، وتشجع مبادرات الأفراد والمؤسسات في هذا المجال الحيوي، وتمثل مشاريع الوقف الخيري الركيزة الأساسية التي تأسس عليها صرح الدولة الخيري والإنساني، وسيظل الوقف رافداً مهماً لتعزيز مسيرة الخير والعطاء في الإمارات.