السبت - 21 مايو 2022
السبت - 21 مايو 2022

مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم تفتح باب الترشح للدورة 25 من جوائزها

أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز عن فتح باب الترشح للدورة الـ25 من جوائزها للتميز أمام الراغبين في المشاركة بفئاتها المختلفة، من الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والوطن العربي.

وتبدأ المؤسسة في قبول المشاركات عبر موقع نظام الجائزة الإلكتروني حتى 18 سبتمبر 2022، وتشمل الفئات التسع في الجائزة، الطالب المتميز (محلي)، والطالب المتميز (خليجي)، والطالب الجامعي المتميز (محلي)، وجائزة المعلم المتميز (محلي وخليجي)، وجائزة التربوي المتميز (محلي)، والمدرسة المتميزة (محلي وخليجي)، وجائزة حمدان – الألكسو للبحث التربوي المتميز، وجائزة المؤسسات الداعمة للتعليم محلي.

ومن جهته، قال نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام للمؤسسة الدكتور جمال المهيري: «بعد مرور 25 عاماً على تأسيسها، لا تزال جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليم المتميز، بمسيرتها الرائدة، تساهم في دعم التعليم وتسليط الضوء على الموهوبين والتجارب المبتكرة من أجل دعم المسيرة التعليمية والتربوية التي تمثل العماد الأساسي للنهضة والتنمية في بلداننا العربية».

وأضاف المهيري: «على مدار سنوات أثبتت الجائزة تميزها من خلال نتائجها الباهرة التي تركت بصمة واضحة في مسيرة التعليم الإماراتي والخليجي والعربي، ومن خلال الدورة الـ25، نثق في قدرتنا على إضافة المزيد من التميز والتجارب الرائدة من أجل دعم التعليم الذي نعوّل عليه لقيادة المنطقة نحو المزيد من التقدم والازدهار».

وتابع الدكتور المهيري: «أدعو الجميع ممن يستوفون الشروط من عدم التردد والتقدم للجائزة من أجل الفوز بها وتحويل أفكارهم المبتكرة إلى واقع مزدهر وتعليم متميز من أجل إحداث قفزة ملموسة في منظومة التعليم في مختلف أنحاء المنطقة».

وأطلقت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز مؤخراً مجموعة من المعايير الجديدة للدورة الـ25 من جوائزها السنوية، حيث تم تطوير آلية التقييم لكل الفئات من خلال تصميم أداة تقييم وهي مسطرة العلامات Rubric، وتم تصميم وإعداد حقائب تدريبية للمشاركين والمحكمين، إضافة إلى تطبيق مرحلة تجريبية للمعايير على مجموعة من المستهدفين.

ويتضمن تطوير المعايير أيضاً تدريب وتعريف المشاركين بالمعايير ومتطلباتها وتفاصيلها والشروط من أجل أن يكونوا على استعداد كامل للمشاركة بشكل فعّال وزيادة فرصهم في الفوز بمختلف فئات الجائزة.

كما تم تطوير خدمات التدريب للدورة الـ25 من خلال برامج تدريبية افتراضية، وأفلام تعريفية، وعقد المزيد من اللقاءات والزيارات للجامعات والمدارس لرفع الوعي تجاه الجوائز، وعقد جلسات للرد على الأسئلة، وإطلاق خدمات الرد على الاستفسارات من خلال خط ساخن والبريد الإلكتروني، والرد على الأسئلة الشائعة من خلال الموقع الإلكتروني والرد الإلكتروني.

ووفقاً لمراحل الجائزة، تطلق مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليم المتميز عدداً من الحملات الإرشادية للتقديم الإلكتروني الحالي المعتمد للتقدم لفئات الجائزة على المستويين المحلي والخليجي، على أن يتم الإعلان عن الفائزين في نهاية شهر ديسمبر من العام 2022.