السبت - 21 مايو 2022
السبت - 21 مايو 2022

شرطة عجمان تضبط عربيين بتهمة الاحتيال بالسحر والشعوذة

شرطة عجمان تضبط عربيين بتهمة الاحتيال بالسحر والشعوذة

1

قبضت القيادة العامة لشرطة عجمان على شخصين من جنسية عربية بتهمة الاحتيال بالسحر والشعوذة مقابل مبلغ مالي في أحد فنادق إمارة عجمان.

وأوضح مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية المقدم أحمد سعيد النعيمي أن معلومات وردت إلى الشرطة تفيد بوجود شخصين من جنسية عربية يقومان بالاحتيال على الآخرين بممارسة السحر والشعوذة مقابل مبالغ مالية، بالالتقاء في أحد فنادق الإمارة.

وبعد اتخاذ الإجراءات القانونية تم تشكيل فريق عمل للتحري والقبض على المتهمين، حيث تم التواصل معهما والاتفاق على أن يقوما بأعمال السحر مقابل مبلغ مالي حدده المتهم وقدره 10 آلاف درهم، مع إحضار بعض الموارد التي تستخدم في أعمال السحر والشعوذة.

وحضر المتهم إلى الموقع المتفق عليه في الفندق المحدد، ومع بدء المتهم بمزاولة أعمال السحر والشعوذة تمت مداهمة الموقع وضُبط المتهمان متلبسين ومعهما بعض المواد المستخدمة في السحر والشعوذة، إضافة إلى أوراق بها طلاسم غير مفهومة تستخدم في عمليات الاحتيال، وقد اعترف المتهمان وأقرا بارتكاب الجريمة المنسوبة إليهما، وبذلك تم تحويلهما وملف القضية للنيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية.

وطالب المقدم أحمد سعيد النعيمي الجمهور باتخاذ الحيطة والحذر من المحتالين بالشعوذة وضعاف النفوس الذين يستغلون جهل ضحاياهم، وأكد أن السحر ما هو إلا أكاذيب وحيل منعها القانون والشرع، ودعا إلى ضرورة الإبلاغ الفوري عن كل الممارسات التي تخرج عن القيم والمثل المتعارف عليها حفاظاً على أمن وسلامة المجتمع.