الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

3 مخالفات و10 إنذارات لمنشآت غير غذائية خلال أسبوع بالظفرة

3 مخالفات و10 إنذارات لمنشآت غير غذائية خلال أسبوع بالظفرة

أعمال تفتيش بلدية الظفرة.

سجلت بلدية منطقة الظفرة 10 إنذارات ومتابعات، وحررت 3 مخالفات لمنشآت غير غذائية خاضعة للرقابة الصحية، من خلال جولات ميدانية نظمتها الأسبوع الماضي على مختلف الأماكن ضمن نطاق عملها.

وأنجزت البلدية نحو 565 إجراء ضمن أعمال التفتيش والترخيص الصحي في المنطقة، ضماناً لامتثال المنشآت باللوائح والقوانين المنصوص عليها.

وكانت بلدية منطقة الظفرة نفذت خلال الربع الأول من العام الجاري 2022 نحو 1596 حملة تفتيشية خاصة بأعمال البيئة والصحة والسلامة، تضمنت التفتيش على سكنات العمال، ومواقع البناء والإنشاء، والتفتيش على مقرات ومرافق البلدية.

وتهدف الزيارات والحملات الرقابية والتفتيشية التي تنظمها البلدية إلى تحفيز الرقابة الفعّالة على المظهر العام والصحة العامة والمحافظة على الصحة العامة وسلامة المجتمع، كما تحرص على رفع نسبة الامتثال لمتطلبات البيئة والصحة والسلامة في كافة أعمالها، لضمان سلامة وصحة العاملين فيها والزوار والمقاولين المتعاقدين، لتعزيز قدرات الاستدامة البيئية وإدارة الطوارئ واستمرارية الأعمال والأمن المؤسسي، والمساهمة في بناء وتطوير قدرات وأنظمة تقنية متكاملة تحقق الريادة في معايير المدن الذكية.