الجمعة - 27 مايو 2022
الجمعة - 27 مايو 2022

حملة للتشجيع على استخدام تطبيق ومراكز شرطة دبي الذكية

حملة للتشجيع على استخدام تطبيق ومراكز شرطة دبي الذكية

حملة للتشجيع على استخدام تطبيق ومراكز شرطة دبي الذكية.

أطلقت إدارة التوعية الأمنية في الإدارة العامة لإسعاد المجتمع في شرطة دبي، الحملة التوعوية «تواصل أسهل لخدمة أفضل»، الهادفة إلى تعزيز الوعي لدى أفراد المجتمع بالخدمات الذكية التي توفرها القيادة العامة لشرطة دبي لهم على تطبيقها الذكي، إضافة إلى الخدمات التي توفرها مراكز الشرطة الذكية «SPS» بسهولة ويسر دون أي تدخل بشري وعلى مدار الساعة.

وأكد مدير إدارة التوعية الأمنية بطي أحمد بن درويش الفلاسي، أن الحملة تأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي على تعزيز الوعي بأهمية استخدام الخدمات الذكية المتوفرة على تطبيق شرطة دبي، دون الحاجة إلى الاتصال على مركز الاتصال 901 المخصص للحالات غير الطارئة، و999 المخصص للحالات الطارئة، للمساهمة في تخفيف الضغط على الرقمين، وتعزيز سرعة استجابة شرطة دبي للحالات الطارئة، وبالتالي تعزيز الأمن والأمان، والعمل على إسعاد أفراد المجتمع.

ولفت الفلاسي إلى أن الحملة التوعوية تُنفذها شرطة دبي بالشراكة مع مؤسسة دبي للإعلام، عبر نشر إعلانات في الطرق ودور السينما ومنصات تطبيقات التواصل الاجتماعي، مبيناً أن شرطة دبي توفر مجموعة من الخدمات المهمة على تطبيقها الذكي، والتي تسهل على الناس الوصول إلى الخدمات بسهولة ويسر.

وبيّن أن من هذه الخدمات، خدمة «الإبلاغ عن الحوادث البسيطة»، والتي تمكن المتعاملين من الإبلاغ عن الحوادث من تلقاء أنفسهم، دون الحاجة إلى انتظار سيارة الشرطة، ما يساهم في منع وقوع الازدحامات المرورية، والانتظار في الطريق لفترة طويلة.

وتابع أن الحملة تتضمن أيضاً التوعية بخدمة «عين الشرطة»، وهي خدمة تفاعلية، تُمكن المتعاملين من التواصل مع شرطة دبي للإبلاغ عن أي تجاوزات، كالمشاحنات، أو سلوك غير اجتماعي، أو تصرفات من شأنها التسبب في صدام مع الآخرين، أو الإبلاغ عن تعاطي أو بيع المخدرات، أو أي تصرف من شأنه أن يضع مرتكبيه تحت طائلة القانون.

خدمة «SOS»

ولفت الفلاسي إلى أن الحملة ستعمل أيضاً على توعية أفراد المجتمع بخدمة الاستغاثة «SOS» المتوفرة على التطبيق الذكي، والتي تساهم في سرعة تقديم العون من الشرطة والإسعاف إلى المُحتاجين في حالة تعرضهم لأي ظرف طارئ وفي وقت قياسي.