السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«الطوارئ والأزمات»: وعي مجتمع الإمارات ساهم في التعافي من الجائحة

«الطوارئ والأزمات»: وعي مجتمع الإمارات ساهم في التعافي من الجائحة

«الطوارئ والأزمات»: وعي مجتمع الإمارات ساهم في التعافي من الجائحة.

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات أن الدولة تشهد استقراراً في انخفاض أعداد الإصابات واستمراراً في وتيرة عدم تسجيل أية وفيات لفترة ملحوظة، مبينةً أن وعي مجتمع الإمارات ساهم في التعافي من الجائحة والعودة للحياة الطبيعية الجديدة، مؤكدة ضرورة الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الوقائية المعتمدة داخل الدولة وأثناء السفر والعطلات.

وأوضح المتحدث الرسمي عن الهيئة الدكتور طاهر البريك العامري، خلال الإحاطة الإعلامية لحكومة دولة الإمارات، اليوم (الأربعاء)، أنه من الضروري اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والمعتمدة من قبل الجهات المختصة والتقيد بها في ظل تنامي الجائحة في بلدان عدة.

وأضاف: «نرجو من المواطنين والمقيمين الراغبين في السفر التأكد من شروط وإجراءات الدول الراغبين بزيارتها والتقيد بها لتجنب أي عقوبات أو مخالفات تطبق في هذه الدول مع الالتزام بالإجراءات الوقائية للمحافظة على سلامتهم».

وأكد أن جميع الجهات المعنية بإدارة جائحة «كوفيد-19» بالدولة لا تزال تعمل على المراجعة المستمرة للمعطيات وتواصل عمليات الرصد لقراءة كافة المستجدات ودراسة سبل الحد من مخاطرها والوقاية منها بكل مرونة وشفافية، موضحاً أن استمرار نجاح الدولة في التصدي للجائحة كان معتمداً على الدور المجتمعي بنسبة كبيرة.

وقال: «كان المجتمع عاملاً بارزاً في تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية ومتابعة أهم القرارات والتوصيات من قبل الجهات الرسمية والابتعاد عن الشائعات والمعلومات المغلوطة»، معرباً عن الفخر «بوعي مجتمع الإمارات بكافة أطيافه الذي أسهم في تحقيق المستهدفات والمؤشرات الرئيسية في مرحلة التعافي للعودة إلى الحياة الطبيعية الجديدة».

وبيّن أن دولة الإمارات أثبتت نجاحها في إدارة الأزمة من خلال خطوات استباقية وخطط مدروسة بهدف الاحتواء والتقليل من التداعيات والحفاظ على المكتسبات، ويأتي هذا النجاح نتاج التناغم الوطني بين جميع القطاعات على مستوى الدولة.