الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

قلده محمد بن زايد.. رئيس الإمارات يمنح حمد الرميثي «وسام زايد العسكري»

منح صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي، رئيس أركان القوات المسلحة، «وسام زايد بن سلطان آل نهيان العسكري» تقديراً وتكريماً لعطائه وجهوده المخلصة في خدمة الوطن خلال مسيرة نحو 50 عاماً من البذل والعمل.

وقلّد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم (الخميس)، الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي الوسام خلال مراسم أقيمت في «أبومريخة»، المبنى التاريخي الذي شهد توقيع اتفاقية توحيد القوات المسلحة في دولة الإمارات والذي أعاد سموه افتتاحه اليوم.

وأشاد سموه بجهود الرميثي وإخلاصه في خدمة وطنه، وقال إنه قامة كبيرة في الأخلاق والعمل العسكري ونموذج أصيل في القيادة والتخطيط، مشيراً إلى أن الأجيال تعلمت من خبرته وحنكته العسكرية والميدانية خلال مسيرته العسكرية التي تقارب 50 عاماً، كانت زاخرة بالعطاء والعمل المتواصل، والتفاني في أداء الواجب.

وأضاف أن تكريم الرميثي اليوم بــ«وسام زايد» هو تكريم لشخصه الكريم والمعاني والقيم التي يمثلها والمؤسسة التي ينتمي إليها والعزيزة على قلوب الجميع، لافتاً إلى أن «أمثاله يفخر بهم الوطن، وبإذن الله يستمر عطاؤه في خدمة وطنه ومجتمعه».

من جانبه، أعرب الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي عن شكره وتقديره لصاحب السمو رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لهذا التقدير وتلك اللفتة الكريمة، مثمناً توجيهات القيادة الحكيمة التي كان لها كبير الأثر في تعزيز قيم الولاء والانتماء والعطاء لخدمة الوطن.

وعبّر عن فخره واعتزازه بكونه جزءاً من هذه المؤسسة العسكرية التي خرّجت أجيالاً من الرعيل الأول والجيل الحالي من خيرة أبناء الوطن الذين شكلوا حصناً منيعاً للحفاظ على أمنه واستقراره ومكتسباته ووحدته.

حضر الافتتاح ومراسم تقليد الوسام، سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في وزارة شؤون الرئاسة، والشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، ومحمد بن أحمد البواردي وزير الدولة لشؤون الدفاع وقادة وضباط الوحدات العسكرية.

وقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والحضور بجولة في أرجاء المبنى المعاد افتتاحه في منطقة «أبومريخة»، تزامناً مع مناسبة الذكرى الـ46 لتوحيد القوات المسلحة التي احتفت بها الدولة الشهر الجاري.

واطلع سموه على أعمال التطوير والتحديث التي جرت في المبنى ومرافقه، واستذكر سموه والحضور اللحظات التاريخية الفارقة التي شهدها المبنى وأهميته الرمزية والمعنوية لدى شعب الإمارات عامة، معرباً عن شكره وتقديره لجهود جميع العاملين على هذا المشروع «المبنى» في سبيل الحفاظ على المعالم والمواقع التي ارتبطت بأحداث شكلت محطات مفصلية في تاريخ الدولة والشعب لتروي حكايتها ومدلولاتها للأجيال المقبلة.