الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بلدية عجمان تصدر الرموز غير القابلة للاستبدال NFT

بلدية عجمان تصدر الرموز غير القابلة للاستبدال NFT

بلدية عجمان تصدر الرموز غير القابلة للاستبدال NFT

وقّعت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان مذكرة تفاهم مع تحالف فيصل فاينانشيال تكنولوجيز، ومستدام للاستشارات الإدارية، لتفعيل استخدام الرموز غير القابلة للاستبدال NFT، لتعد الدائرة الأولى على مستوى إمارة عجمان في تطبيق المشروع الرقمي.

وأكد مدير عام الدائرة عبدالرحمن محمد النعيمي، أن الجهود تبذل للانسجام مع رؤى الدول الثاقبة في مجال التحول الرقمي الشامل، وعليه تتبنى الدائرة كافة المشاريع الساعية للسير قدماً في درب العالم الرقمي، والذي يلقي بظلاله الإيجابية على كافة نواحي الحياة، كما ويعود بالفائدة على المستخدمين لتميزه بخواص السرعة والسهولة والمحافظة التامة على الحقوق.

وتابع أن الدائرة تحرص وبتوجيهات مباشرة من رئيس الدائرة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، على فتح آفاق التعاون الإيجابي والبناء مع كافة الجهات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والريادة الرقمية، وعليه تم توقيع مذكرة التفاهم التي ترسم الخطوط العريضة وتحدد أوجه التنسيق المتبادل ومجالاته بين الطرفين.

وأشار إلى أن المذكرة تنص على تفعيل الرموز غير القابلة للاستبدال في مجال زراعة أشجار الغاف، لتلتزم إدارة الزراعة والحدائق العامة بالدائرة باستلام أشجار الغاف التي تقابل كل عملية بيع للرموز لزراعتها في الإمارة والاعتناء بها، مؤكدة تقديرها وحفظها لأسماء مالكي الرموز واعتبارهم شريكاً مجتمعياً للمحافظة على البيئة وحماية ثرواتها والعمل المشترك لزيادة الرقعة الخضراء.

وأضاف أنها تشمل إعطاء الدائرة رموز NFT لمجموعة من الاستشاريين والمقاولين الذين تتوافر بهم مجموعة من المواصفات المثالية المحددة بما يضمن تمتعهم بامتيازات متعددة، من ضمنها تمرير المعاملات بدون تدقيق وفق ضوابط رقابية معينة، كما وتمنح الرموز للمباني المتميزة، وكذلك الحاصلة على شهادة المباني الخضراء من جهات معتمدة.