الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

ورشة حكومة دبي تحصل على «ISO 27001» لنظام أمن المعلومات

ورشة حكومة دبي تحصل على «ISO 27001» لنظام أمن المعلومات

ورشة حكومة دبي تحصل على «ISO 27001» لنظام أمن المعلومات

حصلت ورشة حكومة دبي على شهادة «ISO 27001» التي تمثل المعيار الدولي المعتمد لتحديد وضع نظام إدارة أمن المعلومات ومدى تطبيقه والحفاظ عليه وتحسينه باستمرار.

ويأتي حصول الورشة على هذه الشهادة في إطار مساعيها الدائمة للارتقاء بجودة خدماتها وتعزيز مستويات أمن المعلومات لديها.

وأكد مدير مكتب الاستراتيجية والتميز المؤسسي عبدالله راشد المهيري أن حصول الورشة على الشهادة يعكس مدى التزامها بتوفير أعلى مستويات الخدمة للعملاء وضمان السرية التامة للبيانات وخصوصيتها، موضحاً أن ورشة حكومة دبي تحرص دوماً على تبني الحلول المبتكرة لتطوير عملياتها التشغيلية وتحسين مستويات الخدمات التي تقدمها لمتعامليها.

وقال «فخورون بهذا الإنجاز الذي يشكل دافعاً للمضي قدماً في تحسين عملياتنا التشغيلية والارتقاء بمستويات الخدمة المقدمة للمتعاملين كما يمثل إضافة نوعية للإنجازات التي حققتها الورشة لترسيخ مكانتها باعتبارها المزود الرائد لخدمات دعم وإصلاح أسطول مركبات حكومة دبي عبر منظومة متكاملة من الحلول وبالاستعانة بأحدث ابتكارات التكنولوجيا».

وطُبقت معايير نظام إدارة أمن المعلومات لشهادة «ISO 27001» على جميع الوحدات التنظيمية في المؤسسة وتضمن هذه المعايير اختيار الضوابط الأمنية المناسبة والكفيلة بحماية أصول البيانات وترسيخ ثقة جميع الأطراف المعنية.

وتشكّل هذه المعايير أُطر عمل لإدارة أمن المعلومات والارتقاء بمستويات سرية وأمن وموثوقية نظم المعلومات إضافة للتقليل من احتمالية الوصول إلى البيانات الحساسة والسرية بشكل غير قانوني أو بدون إذن واسترداد المعلومات وتقليل الخروقات الأمنية.