السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

انخفاض البلاغات الجنائية في مراكز شرطة دبي 68% في الربع الأول

انخفاض البلاغات الجنائية في مراكز شرطة دبي 68% في الربع الأول

الفريق المري مترئساً اجتماع تقييم أداء التحريات والمباحث الجنائية.

انخفض مؤشر إجمالي البلاغات الجنائية في جميع مراكز شرطة دبي بنسبة 68% في الربع الأول من العام الجاري، كما بلغت نسبة البلاغات المعلومة 99% من إجمالي البلاغات في الفترة ذاتها.

وأشاد القائد العام لشرطة دبي الفريق عبدالله خليفة المري، خلال ترؤسه اجتماع تقييم أداء الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية، بالجهود التي تقوم بها فرق العمل في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لضبط مرتكبي الجرائم خلال وقت قياسي وبحرفية عالية وجهودهم في حفظ الأمن والأمان في الإمارة.

ووصلت نسبة اكتشاف البلاغات المجهولة للجرائم المقلقة من قبل فرق العمل في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية ومراكز الشرطة في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2022 إلى 98%.

واستعرض الاجتماع النتائج التي حققتها الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في تنفيذ الخطط التطويرية والاستراتيجية لتحقيق الأهداف والمؤشرات المنشودة في خفض معدلات الجريمة المقلقة والتعامل السريع مع البلاغات وخطط تقليل الجرائم في مناطق الاختصاص وتشكيل فرق العمل الفعّالة وذلك في الربع الأول من العام الجاري ومقارنتها بالربع الأول من العام الماضي.

كما استعرض الاجتماع إحصاءات البلاغات الجنائية والبلاغات المقلقة على مستوى مراكز الشرطة في الربع الأول من عام 2022 ومقارنتها بنفس الفترة من عام 2021، إضافة إلى عرض أهم القضايا التي تم التعامل معها والأسباب التي أدت إلى خفض الجريمة بالتعاون مع مراكز الشرطة إضافة إلى دور مركز التحليل الإحصائي في عملية الربط الجنائي في الحصول على المعلومات وتوزيعها على الفرق الميدانية والتنبؤ بالجريمة من خلال الأساليب الإجرامية المتوقعة واستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.

حضر الاجتماع مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي اللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري، ومدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية العميد جمال سالم الجلاف، ومدير الإدارة العامة للتميز والريادة العميد الشيخ محمد عبد الله المعلا، ونائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون البحث والتحري العميد محمد عقيل أهلي، ونائب مدير الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية لشؤون الإدارة والرقابة العميد سعيد العيالي، ومدير إدارة الرقابة والتفتيش العميد خالد بن سليمان، ومديرو الإدارات الفرعية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية.