الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

أشغال الشارقة: طرح 21 مناقصة لمشاريع متنوعة في 3 أشهر

أشغال الشارقة: طرح 21 مناقصة لمشاريع متنوعة في 3 أشهر

أشغال الشارقة: طرح 21 مناقصة لمشاريع متنوعة في 3 أشهر

طرحت دائرة الأشغال العامة بالشارقة خلال الربع الأول من العام الجاري 21 مناقصة لمشاريع متنوعة تضمنت 10 مناقصات لمشاريع عمرانية إنشائية، إضافة إلى 8 مناقصات خاصة بأعمال الصيانة و3 مناقصات لأعمال التوريد والتركيب في مناطق مختلفة من الإمارة.

وقالت مدير إدارة العقود في الدائرة فاطمة حسن إن من أبرز المشاريع التي طرحت الدائرة مناقصتها خلال الربع الأول أعمال إنشاء سوق المواشي والمقصب بمنطقة العويضد بالذيد، وإنشاء حديقة الخطم للنساء بمليحة، وأعمال تنفيذ المرحلة الثانية من أعمال زراعة مرعى الشمال في مدينة الذيد، إضافة إلى جملة من مشاريع الصيانة والتطوير في مختلف مناطق الإمارة، أبزرها أعمال صيانة حضانتي البادية بخورفكان وجميلة بوحيرد بكلباء.

وأشارت إلى أن هذه المشاريع تسهم في إيجاد فرص عمل جديدة وتدعم النشاط الاقتصادي بالقطاعات كافة في الإمارة، كما تعمل على تعزيز تنافسية الأسواق المحلية، ما يزيد من قدرتها على جذب مزيد من الاستثمارات النوعية ضمن القطاعات المستهدفة، علاوة على تعزيز نمو القطاعات الاستراتيجية وتحسين مستويات الإنتاجية.

ومن أبرز فئات المشاريع التي تم ترسيتها خلال الربع الأول لعام 2022م 20 مشروعاً إنشائياً و18 مشروعاً بالصيانة العامة و10 مشاريع خاصة بالتوريد والتركيب ومشروع واحد خاص بأعمال الهدم.

وأوضحت فاطمة حسن أن تخفيض تكاليف المشاريع الهندسية يعد من أهم أولويات العمل بالدائرة وفقاً للتوجهات الحكومية حيث حققت عمليات التفاوض وفراً مقداره ما يقارب 12 مليون درهم من إجمالي مشاريعها خلال الربع الأول.

وأشارت إلى أنه تمت الاستفادة من المخلفات الإنشائية بصورة استثمارية من خلال إعادة بيعها وتحقيقاً لمعايير المباني الخضراء في إعادة تدوير مخلفات البناء من خلال إعادة استخدامها من قبل القطاع الخاص.